أظهر عقار “ريمديسيفير” المضاد للفيروسات أثرا واضحا في علاج فيروس كورونا المستجد. وقال خبير الأوبئة “أنطوني فاوتشي” إن المعطيات تظهر أن ريمديسيفير ترك أثرا واضحا مهما وإيجابيا في تقليص فترة شفاء مرضى الفيروس. وأضاف الخبير أن هذا الأمر يثبت أن ريمديسيفير...

أظهر عقار “ريمديسيفير” المضاد للفيروسات أثرا واضحا في علاج فيروس كورونا المستجد. وقال خبير الأوبئة “أنطوني فاوتشي” إن المعطيات تظهر أن ريمديسيفير ترك أثرا واضحا مهما وإيجابيا في تقليص فترة شفاء مرضى الفيروس. وأضاف الخبير أن هذا الأمر يثبت أن ريمديسيفير دواء يمكن أن يتصدى للفيروس. الصورة: Gilead Sciences via AP

خبير الأوبئة يكشف نتائج عقار "ريمديسيفير"

أعلن الدكتور "أنتوني فاوتشي"، خبير الأوبئة ومستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس الأربعاء، أن عقار "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات أظهر أثرا "واضحا" في علاج فيروس كورونا المستجد. وقال من البيت الأبيض إن "المعطيات تظهر أن دواء ريمديسيفير ترك أثرا...

30 ابريل 2020

أعلن الدكتور "أنتوني فاوتشي"، خبير الأوبئة ومستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس الأربعاء، أن عقار "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات أظهر أثرا "واضحا" في علاج فيروس كورونا المستجد. وقال من البيت الأبيض إن "المعطيات تظهر أن دواء ريمديسيفير ترك أثرا واضحا، مهما وإيجابيا في تقليص فترة شفاء" مرضى فيروس كورونا المستجد. وأضاف الخبير أن هذا الأمر يثبت أن ريمديسيفير "دواء يمكن أن يتصدى للفيروس".
وكانت شركة "غيلياد ساينسز" الأميركية، قد أعلنت الأربعاء، أن عقارها ريمديسيفير أظهر نتائج "إيجابية" على مصابين بمرض "كوفيد-19" في إطار تجربة سريرية واسعة، وتمت بالتشارك مع معاهد صحة أميركية. وقالت في بيان إن "غيلياد ساينسز تلقت نتائج إيجابية من الدراسة التي أجراها [المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية] على عقارها المضاد للفيروسات ريمديسيفير لعلاج كوفيد-19". وكانت الشركة بدأت اختبار هذا العقار، بعد أن أظهر نجاحا في مواجهة النسخة السابقة من فيروس كورونا المعروفة بمتلازمة الشرق الأوسط، وفيروس سارس.
وجاء في بيان لـ "معاهد الصحة الأميركية" أنه مقارنة مع المرضى الذين تلقوا دواء وهميا، تعافى المرضى الذين عولجوا بعقار ريمديسيفير الذي ينتجه "مختبر غيلياد" الأميركي خلال 11 يوما بدلا من 15 يوما. وشملت التجربة 1036 مريضا في 47 موقعا في الولايات المتحدة و21 في أوروبا وآسيا. وهي تعد حتى الآن الدراسة الأوسع نطاقا حول هذا العقار التي باتت نتائجها متوافرة.
وقال فاوتشي في البيت الأبيض أن النتائج الأولية كانت واضحة لدرجة أن المسؤولين عن التجربة قرروا نشرها، ليتمكن المرضى الذين عولجوا بأدوية وهمية الحصول من الآن وصاعدا على ريمديسيفير. وأضاف: "حين تكون هناك أدلة واضحة على أن دواء يعطي نتيجة، لدينا التزام أخلاقي أن نطلع أعضاء المجموعة التي تلقت الدواء الوهمي على هذا الأمر". واعتبر أن عقار ريمديسيفير يمكن أن يصبح من الآن وصاعدا العلاج المقياس لمكافحة الحالات الخطيرة من كوفيد-19. ويتم إعطاء العلاج في الوريد على مدى 10 ايام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.