قال “محمد العايب”، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى “مسعود”، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن “مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من...

قال “محمد العايب”، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى “مسعود”، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن “مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه في السن”.

تعافي أكبر مريض بفيروس كورونا ووفاة ابنه

أعلنت السلطات الصحية في الجزائر -اليوم- تعافي أكبر مريض في البلد سنا من فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية. ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن "محمد العايب"، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، قوله إن المصاب البالغ...

27 ابريل 2020

أعلنت السلطات الصحية في الجزائر -اليوم- تعافي أكبر مريض في البلد سنا من فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية. ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن "محمد العايب"، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، قوله إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى "مسعود"، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن "مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه في السن"، مشيرا إلى تحويله لمستشفى آخر من أجل تلقي رعاية صحية ثانوية.
وأوضح المسؤول الجزائري أن "إسماعيل" (45 عامًا)، ابن مسعود، تماثل أيضا للشفاء من الفيروس، في حين توفي ابنه البكر "عبد السلام"، الذي كان يعاني من مرض مزمن. وكان الرجل المسن مسعود، يخضع للعلاج في مستشفى البويرة منذ 14 يوما، حيث "تكفل به فريق من الأطباء"، وفق ما ذكرت الصحيفة الجزائرية. وسجلت الجزائر حتى الآن 425 وفاة بسبب فيروس كورونا، في حين بلغ عدد الإصابات في البلد 3 آلاف و 382 شخصا، من بينهم 40 شخصا في حالة صحية حرجة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.