موجات حارة تجتاح مناطق أستراليا

08 - يناير - 2018
بي بي سي عربي
بلغت درجة الحرارة في مدينة "سيدني" بأستراليا 47.3 مئوية مسجلة أحر يوم في البلاد منذ 79 عاما. وعانى السكان في بلدة "بينرث" غربي سيدني من وطأة ارتفاع درجة الحرارة. وصدرت عن السلطات المختصة تحذيرات من اندلاع النيران في عدة أماكن في منطقة سيدني الكبرى، كما حظرت السلطات إضرام النيران بالمدينة. وانخفضت درجة الحرارة قليلا ما يوم الأحد بعدما بلغت 47.8 مئوية.
وعانى لاعبو فريق الكريكت الانجليزي من ارتفاع درجة حرارة قياسية خلال مباراتهم في أستراليا. كما اضطر لاعبو التنس الذين يشاركون في بطولة أستراليا الدولية إلى ترك الملعب بعدما فاقت درجة الحرارة 40 درجة مئوية. وقالت "كريستينا ملادينوفيك"، لاعبة التنس الفرنسية في تغريدة: "بلغت درجة الحرارة 43 وربما بلغت 50 درجة مئوية في الملعب عندما بدأت المباراة.. أعتذر للمشجعين. أعتقد أن هذه أول مرة في مشواري المهني الذي اضطر فيه إلى ترك الملعب". وقال أيضاً الصحفي "جايمي باندرام" في تغريدة: "ارتفاع درجة الحرارة منعت المصورين من القيام بعملهم". وحظرت السلطات من استخدام النيران في منطقة سيدني الكبرى لتقليل مخاطر انتشار النيران التي تكثر خلال فصل الصيف القائظ.
واندلعت النيران يوم السبت الماضي، وأتت الحرائق على عدد من المنازل في الولايات الجنوبية من أستراليا. وسجلت أستراليا أكثر من 200 رقم قياسي في الطقس في عموم مناطقها ما بين ديسمبر 2016 وفبراير 2017، بحيث ارتفعت درجات الحرارة واندلعت النيران في الغابات وشهدت بعض المناطق فيضانات خلال موسم الصيف.
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ