منظمة الصحة العالمية: موجة كورونا الثانية “ليست حتمية”

21 - يونيو - 2020
بعد مخاوف في بلدان عدة تراجعت لديها وتيرة إصابات فيروس كورونا المستجد ثم ارتفعت مجددا، حذرت "منظمة الصحة العالمية" من موجة ثانية محتملة من الوباء، وحددت موعدها المرجح. وحسب تصريحات "هانز كلوغ"، المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، فإن الموجة الثانية من كورونا يحتمل أن تكون في فصل الخريف المقبل، مشددا على ضرورة الاستمرار في اتباع إجراءات العزل بشكل مدروس.
وقال كلوغ في تصريحات نقلتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: "رغم أن الموجة الثانية ليست حتمية، فإن الوضع اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام، في ظل غياب أي علاج أو لقاح للمرض". وأضاف أنه "من الممكن" أن يكون لفصل الخريف تأثير سلبي على ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، بنفس الذورة التي تصل إليها حالات الإنفلونزا الموسمية عند نهاية العام. وأوضح: "من المحتمل عند بدء فصل الخريف ومع انتشار الإنفلونزا الموسمية، أن يكون هناك تأثير موسمي على فيروس كورونا. لكننا لسنا متأكدين حتى الآن من أننا سنشهد موجة ثانية".
ونوه كلوغ إلى أن اتباع قواعد الإغلاق والإجراءات الوقائية في المجتمعات أسهمت بشكل حاسم في منع انتشار العدوى، خاصة مع اقتراب الصيف حيث يكون الناس أكثر ميلا للتجمعات. ودعا المسؤول الصحي البارز إلى دق "ناقوس الخطر"، حيث إن وباء "كوفيد-19" لا يزال في مرحلة نشطة في العديد من البلدان، قائلًا: "لا تزال العديد من الدول تواجه زيادة في أعداد الإصابات، مثل مقدونيا الشمالية وأرمينيا وأذربيجان وأوزبكستان وإسرائيل".

المصدر: سكاي نيوز عربية
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ