معهد الأمصال يعتزم تصنيع ملايين الجرعات من “لقاح أوكسفورد”

29 - أبريل - 2020
قال "معهد الأمصال الهندي"، يوم أمس الثلاثاء، إنه يعتزم هذا العام إنتاج ما يصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد يخضع لتجارب سريرية في بريطانيا. ويُعد معهد الأمصال الهندي أكبر مؤسسة لصناعة الأمصال في العالم من حيث الحجم، وهو مرشح كي ينتج كميات ضخمة من اللقاح الذي تطوره "جامعة أوكسفورد"، والتي بدأت تجربته على البشر الأسبوع الماضي؛ وهو واحد من رواد السباق العالمي لصنع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.
وقال "أدار بونوالا"، الرئيس التنفيذي للمعهد، إنه على الرغم من أنه لم يثبت بعد فاعلية "لقاح أوكسفورد" ضد مرض "كوفيد-19"، إلا أن معهد الأمصال قرر بدء تصنيعه، بعد أن ثبت نجاحه في تجارب على الحيوانات وبدأت تجربته على البشر. ويطلق على لقاح أوكسفورد اسم "سي إتش أيه دي أو إكس1 إن كوفيد-19". وأضاف بونوالا أنه يأمل بنجاح تجارب لقاح أوكسفورد والتي من المقرر أن تنتهي في سبتمبر المقبل، حسب التوقعات. وقال علماء في أوكسفورد الأسبوع الماضي، إن التركيز الرئيس للتجارب المبدئية هو التأكد ليس فقط ما إذا كان اللقاح يعمل، ولكن ما إذا كان يحفز استجابات مناعية جيدة وليس له آثار جانبية غير مقبولة.
وطبقا لحصيلة رويترز، فقد تم تسجيل إصابة نحو 3.05 مليون شخص على مستوى العالم إضافة إلى وفاة 211376 آخرين بسبب كوفيد-19، وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

المصدر: رويترز
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ