دبي الذكية تزور المدينة المستدامة في دبي

03 - مايو - 2017
دبي- الإمارات العربية المتحدة، مايو 2017
استقبلت المدينة المستدامة في دبي، أول مجمع مستدام متكامل بمستويات عالمية على مستوى المنطقة، وفدًا من مكتب دبي الذكية برئاسة سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام للمكتب. وكان في استقبال الوفد المهندس فارس سعيد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" مطور مشروع المدينة المستدامة، وعدد من كبار مديري الشركة. وخلال الزيارة، قامت الدكتورة بن بشر بجولة في أرجاء المدينة، حيث اطلعت على مراحل تطويرها، ومجمعاتها السكنية الخمسة ومرافقها المختلفة. واستمعت أيضًا من مديري الشركة إلى شرح مفصل حول التقنيات الذكية المستخدمة في المباني الخضراء والتكنولوجيا الصديقة للبيئة في توليد الطاقة ومعالجة المياه والزراعة الداخلية.
وتعقيبًا على الزيارة، قال فارس سعيد "نتشرف باستقبال وفد مكتب دبي الذكية برئاسة سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر وفريق مكتب دبي الذكية في المدينة المستدامة، والتي نقوم بتطويرها لدعم جهود القيادة الرشيدة الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم، و قد انصب تركيزنا خلال مراحل التصميم والبناء على توفير حلول وخدمات الاستدامة الذكية التي تحقق المحاور الاستراتيجية التي تقوم عليها خطة دبي 2021، والتي تجعل المدينة موطنًا لأشخاص سعداء".
وفي ختام الزيارة، أثنى وفد دبي الذكية على هذه التجربة الفريدة التي قادت إلى تطوير مدينة مستدامة رائدة على أرض الواقع. وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر تعقيبًا على الزيارة "لطالما كان التعاون بين القطاعين العام والخاص عاملًا رئيسًا في نجاح مكتب دبي الذكية. ومن المثير للغاية أن نرى الدعم المقدم من جهات مثل المدينة المستدامة إلى مبادرة دبي الذكية من خلال بنيتها التحتية الصديقة للبيئة، ونحن نتطلع إلى رؤية المزيد من هذه المبادرات التي ستوفر تجارب فعالة وآمنة وسلسة ومؤثرة لسكان وزوار دبي".
تجدر الإشارة إلى أن المدينة المستدامة قد حصدت مؤخرًا جائزة أسعد منطقة سكنية على مستوى المنطقة ضمن جوائز العقارات الخليجية.

انتهى

موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ