جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة المناظر الطبيعية

04 - أكتوبر - 2017
أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر سبتمبر والتي كان موضوعها "المناظر الطبيعية". حيث تسيّدت العدسة الخليجية المشهد بفوز 3 مصورين خليجيين هم الإماراتي محمد خالد المصعبي، والسعودي فيصل صالح الجريفاني، والعُماني قاسم محمد الفارسي. بينما فاز من الهند المصور "بهافيا جوشي"، وأتى فوز المصور الإندونيسي "تيغوه توفيق هداية" امتداداً للتألّق الإبداعي والحضور الراسخ لإندونيسيا في قوائم فائزي هذه المسابقة.
وقال سعادة علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: "تصوير المناظر الطبيعية نمط فوتوغرافي له خصوصية هامة في التعامل مع مفهوم الجمال وعوامله ومعاييره، الأمر الذي يرفع الطلب على المصورين المحترفين في هذا المجال". وأضاف: "نفخر بنمو ونضج الإبداعات الخليجية في تصوير الطبيعة وسعدنا بالمستوى المميّز للصور المشاركة. نبارك للفائزين ونهيب ببقية المشاركين استمرارية العمل والاكتساب سعياً للنجاح والفوز بإذن الله".
فيما علق المصور الإندونيسي "تيغوه توفيق هداية" صورته الفائزة: "التقطتُ الصورة الساعة 5:45 فجراً، وهو التوقيت الأمثل لتصوير جبل "برومو" المذهل في جاوة الشرقية". وأضاف: "لم أذق طعم الفوز من قبل محلياً أو دولياً! كان الفوز بمسابقة بهذا الحجم والقيمة مفاجأة جميلة بالنسبة لي. أتمنى أن يكون فوزي دافعاً قوياً لبروز اسمي دولياً وحافزاً كبيراً للعمل حتى أصبح من أفضل مصوري المناظر الطبيعية".
أما المصور العُماني "قاسم محمد الفارسي" التقط صورته الفائزة للكثبان الرملية بالقرب من نهر "اندوس" في صحراء "كاتبانا" شمال باكستان. يقول قاسم: "تصوير المناظر الطبيعية تجاوز مرحلة المشاعر بالنسبة لي، وأصبح أسلوب حياة أسافر من أجله لأجمل المناطق في العالم لالتقاط صور تعكس الجمال والفرادة بطريقةٍ أفتخر بها، كونها تنقل جماليات الطبيعة في الكون للناس من خلال الكاميرا".

انتهى

أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ