الجفاف “يقتل” خفافيش أستراليا

25 - سبتمبر - 2019
أ ف ب
عُثر على أعداد كبيرة من الخفافيش التي تعاني من الهزال الشديد والجوع في أستراليا، وسط الجفاف المستمر منذ فترة طويلة الذي يشل إمداداتها الغذائية، وفقًا لمقدمي الرعاية البرية ومسؤولي البيئة. وأوضحت مجموعة "Bats Queensland" لوكالة "فرانس برس" أنه خلال الأسبوعين الماضيين، سجّلت "زيادة سريعة" في أعداد الخفافيش المصابة التي تعيش في مناطق "كوينزلاند" و"نيو ساوث ويلز".
وقالت "آشلي فرايزر" -التي تعمل متطوعة في مجال تقديم الرعاية للحياة البرية- إن جيف الخفافيش "تناثرت" بالمئات على أجزاء من مدينة "غولد كوست"، وهي وجهة سياحية شعبية في كوينزلاند. ورغم أن الخفافيش في هذه المنطقة عانت في السابق من حالات مجاعة جماعية، قالت فرايزر: "إن منظمتها لم تتعامل مطلقا مع حدث بهذا الحجم". وأضافت: "نتوقع أن يزداد الأمر سوءًا. سيساهم تغير المناخ في تفاقم الجفاف ويجعله بيئةً سيئةً جدًا للخفافيش لمحاولتها البقاء". وبعض أنواع تلك الخفافيش مدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض، وهي ملقحات رئيسة لأشجار "أوكالبتوس"، مصدر غذاء حيوانات الكوالا.
وقالت "وزارة البيئة والعلوم" في كوينزلاند: "إن المسؤولين يعتقدون أن حالات نفوق الخفافيش مرتبطة بنقص الإمدادات الغذائية جراء الجفاف المطول وحرائق الغابات الأخيرة والعواصف". وقد أعلنت حالة الجفاف في كل مناطق نيو ساوث ويلز وفي ثلثي مناطق كوينزلاند، وتوقع "مكتب الأرصاد الجوية" أن يكون معدل تساقط الأمطار أقل من المتوسط في معظم أنحاء شرق أستراليا لبقية العام.
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ