فوتوغرافيا

فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك

1 ابريل 2024 - تابع لعدد أبريل 2024

عـــــــلــــــوم

"لقد مكنتني رحلة 'البحث عن داروين' من الانغماس عميقًا في الكيفية التي كان يبني بها أفكاره بتمهل، وكذا في إرث المعرفة العلمية الذي خلّفه في باتاغونيا".
مارسيو بيمينتا، مصور فوتوغرافي ومستكشف لدى ناشيونال جيوغرافيك

• فوتوغرافيا

عثر بيمينتا خلال رحلته الانفرادية لتتبع رحلات تشارلز داروين، المدعومة من "الجمعية الجغرافية الوطنية" الأميركية، على هذه النسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي لديناصور "باتاغوتيتان" في مدينة تريليو بالأرجنتين، موطن "متحف إيغيديو فيروغليو للأحافير".

أســـفـــــــار

"أحب استكشاف المدينة من دون برنامج مُسبَق، واكتشاف جميع المشاهد المثيرة للاهتمام على طول الطرق، مثل لافتة النيون الخاصة بأحد المطاعم والضوء الدافئ الذي يتسلل إلى الشارع المظلم".
زوزانا جانيكوفا، مصورة فوتوغرافية

• فوتوغرافيا

يجذب "مطعم إياساي" بمدينة براتيسلافا في سلوفاكيا الزبائنَ بأطباقه الآسيوية وأجوائه الدافئة. وترى جانيكوفا أنه مكان رائع لتناول العشاء ولقاء الأحبة.

ثقافــــــــة

"علِمتُ بوجود مجموعة نساء كرّسن حياتهن للإلهة المصرية 'إيزيس'. تقديسهن لمياه النيل وتاريخه يُجسّد ما يحظى به النيل من أهمية لدى المصريين والعالم".
ماتْ موير، مصور فوتوغرافي ومستكشف لدى ناشيونال جيوغرافيك

• فوتوغرافيا

تتلقى "فيرا نوفيتسكايا" عطيةً ضمن طقس شعائري لدى 'معبد فيلة' بالقرب من أسوان. التقط موير هذا المشهد أثناء عمله على مشروع من تمويل "الجمعية الجغرافية الوطنية" عن شبح أزمة المياه في مصر.

اقرأ التفاصيل الكاملة في النسخة الورقية من مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية"
أو عبر النسخة الرقمية من خلال الرابط التالي: https://linktr.ee/natgeomagarab

درب  البَرَكات

درب البَرَكات

تمر طريق الحج الأشهر في اليابان بـ88 معبدًا على خطى راهب مشهور وُلد قبل 1250 عامًا.

شرائط المشتري  العاصفة

شرائط المشتري العاصفة

أمضت المركبة الفضائية "جونو" التابعة لوكالة "ناسا" أكثر من سبعة أعوام وهي تدور حول أكبر كواكب المجموعة الشمسية. ويستعين العلماء بالصور التفصيلية التي التقطتها للغلاف الجوي المضطرب لكوكب المشتري،...

انبعاث وجه

انبعاث وجه

بعد مرور أكثر من 500 عام على وفاة "عذراء الجليد" أو "سيدة أمباتو" في جبال الأنديز وزُهاء ثلاثة عقود على اكتشافها، أصبحنا قادرين على إنشاء ملامح وجهها.