سور فيتنام العظيم

سور فيتنام العظيم

ستقوم ناشيونال جيوغرافيك العربية في يناير بسبر أغوار كهف هانغ سون دونغ الملقب بـ"سور فيتنام العظيم" ومحاولة الإجابة على أسئلة من قبيل: لماذا عجز معظم المستكشفين والعلماء عن تحديد خريطة نهائية...

29 نوفمبر 2010

ستقوم ناشيونال جيوغرافيك العربية في يناير بسبر أغوار كهف هانغ سون دونغ الملقب بـ"سور فيتنام العظيم" ومحاولة الإجابة على أسئلة من قبيل: لماذا عجز معظم المستكشفين والعلماء عن تحديد خريطة نهائية لشبكة أنفاقه المترابطة والتي يمكنها إبتلاع طائرة جمبو ضخمة لا بل حتى ناطحة سحاب إمباير ستايت؟ ولماذا توقفوا عن تعداد كهوفه الداخلية بعدما وصلوا إلى الكهف رقم 150؟ بالإضافة إلي كشف النقاب عن العديد من الألغاز الغامضة التي يكتنفها هذا الكهف العظيم.

اللقلق الأبيض

اللقلق الأبيض

زوج من طيور اللقلق الأبيض يستريح في إحدى المسطحات المائية. خلال شهري أغسطس وسبتمبر تبدأ هذه الطيور هجرتها السنوية، إذ تغادر موطنها في أوروبا وتتجه جنوبًا إلى إفريقيا.

البتراء

ترحال استطلاع

البتراء

مشهد رائع يرصد لحظة هبوب عاصفة رملية على مدينة البتراء الملقبة بـ"المدينة الوردية". بُنيت هذه المدينة الأعجوبة قبل أكثر من ألفي عام، واتُخذت عاصمة للأنباط.

سكارفيس

وحيش سلوك

سكارفيس

يشتهر هذا الأسد، الملقب بـ"سكارفيس"، ببطشه وقوته بمحمية "ماساي مارا" في كينيا؛ إلا أن الحال تغير وأصبح أكثر ودًا، بعد أن فقد إحدى عينيه في معركة كادت تودي بحياته.