دب الباندا

منـذ سنوات قليلة بدأت الصين برنامجاً طموحاً يهدف إلى إطلاق دببة الباندا داخل براري ومحميات جبال سيشوان النائية. لكن العلماء الصينيين تنبهوا قبل إطلاق الدببة، التي تم إكثارها داخل أسوار حدائق الحيوان، إلى ضرورة ألا تعتاد هذه المخلوقات الخجولة على وجود...

دب الباندا

منـذ سنوات قليلة بدأت الصين برنامجاً طموحاً يهدف إلى إطلاق دببة الباندا داخل براري ومحميات جبال سيشوان النائية. لكن العلماء الصينيين تنبهوا قبل إطلاق الدببة، التي تم إكثارها داخل أسوار حدائق...

1 يوليو 2016 - تابع لعدد يوليو 2016

منـذ  سنوات قليلة بدأت الصين برنامجاً طموحاً يهدف إلى إطلاق دببة الباندا داخل براري ومحميات جبال سيشوان النائية. لكن العلماء الصينيين تنبهوا قبل إطلاق الدببة، التي تم إكثارها داخل أسوار حدائق الحيوان، إلى ضرورة ألا تعتاد هذه المخلوقات الخجولة على وجود البشر حتى لا تتعرض للمخاطر في الطبيعة؛ لذلك طلبوا من الخبراء المشرفين على رعايتها إرتداء ملابس تحاكي شكل الباندا وتحمل رائحته. كما وضع العلماء برنامجاً صارماً يتضمن عدم إطلاق أي حيوان باندا في البرّية، إلا بعد خضوعه لاختبارات خاصة تؤكد امتلاكه مهارات الحياة الضرورية وقدرته على رعاية نفسه.

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

مسبار الأمل يلتقط أول صورة لسطح الكوكب الأحمر من على ارتفاع 25 ألف كيلومتر، وهو أول مسبار عربي يصل إلى مدار المريخ.

"مسبار الأمل"" يبلغ  الكوكب الأحمر

علوم فلك

"مسبار الأمل"" يبلغ الكوكب الأحمر

"مسبار الأمل" يدخل بنجاح مدار الالتقاط حول كوكب المريخ في تمام الساعة 7:42 بتوقيت الإمارات، ومحطة التحكم الأرضية في بدبي تتلقى أول إشارة من المسبار في 8:08 مساء.

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

علوم فلك

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

إن المهمة الفضائية لمسبار الأمل حملت للقائمين عليها والمتابعين لها مزيجًا من مشاعر الثقة والترقب إزاء فرص دخول المدار بنجاح، في ظل اقتراب المركبة الفضائية الإماراتية من المريخ.