جميس كاميرون والولوج في أعماق البحار

جميس كاميرون والولوج في أعماق البحار

لطالما حلم المخرج العالمي جيمس كاميرون في ولوج أعمق نقطة في قاع البحر في العالم: خندق ماريانا. ولتحقيق حلمه كان عليه تصميم وبناء غواصة من نوع خاص قادرة على الغوص إلى أعماق سحيقة قد تصل إلى حوالي...

25 ابريل 2013

لطالما حلم المخرج العالمي جيمس كاميرون في ولوج أعمق نقطة في قاع البحر في العالم: خندق ماريانا. ولتحقيق حلمه كان عليه تصميم وبناء غواصة من نوع خاص قادرة على الغوص إلى أعماق سحيقة قد تصل إلى حوالي 11 ألف متر. نستعرض في صفحات عددنا المقبل مغامرة كاميرون الجريئة في منطقة لم يدخلها بشر من قبل، حيث يروي المخرج والمستكشف العالمي ماذا رأى في هذه البقاع القصية، وما الذي احتوته عينات الطمي التي أحضرها معه من القاع، وكيف سيستفيد العلم من بكتيريا أعمق مناطق العالم في علاج بعض من أمراض البشر.

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

مسبار الأمل يلتقط أول صورة لسطح الكوكب الأحمر من على ارتفاع 25 ألف كيلومتر، وهو أول مسبار عربي يصل إلى مدار المريخ.

"مسبار الأمل"" يبلغ  الكوكب الأحمر

علوم فلك

"مسبار الأمل"" يبلغ الكوكب الأحمر

"مسبار الأمل" يدخل بنجاح مدار الالتقاط حول كوكب المريخ في تمام الساعة 7:42 بتوقيت الإمارات، ومحطة التحكم الأرضية في بدبي تتلقى أول إشارة من المسبار في 8:08 مساء.

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

علوم فلك

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

إن المهمة الفضائية لمسبار الأمل حملت للقائمين عليها والمتابعين لها مزيجًا من مشاعر الثقة والترقب إزاء فرص دخول المدار بنجاح، في ظل اقتراب المركبة الفضائية الإماراتية من المريخ.