جزيرة هــاييتي

في أواخر القرن السابع عشر، استقر قراصنة فرنسيون في جزيرة هــاييتي التي اكتشفها كولومبوس عام 1492، وحولوها إلى أكثر المستعمرات الفرنسية ازدهاراً، بعدما جلبوا العبيد من إفريقيا لزراعة محاصيل قصب السكر. ومنذ ذلك التاريخ وهذه الجزيرة الكاريبية تتخبَّط في...

جزيرة هــاييتي

في أواخر القرن السابع عشر، استقر قراصنة فرنسيون في جزيرة هــاييتي التي اكتشفها كولومبوس عام 1492، وحولوها إلى أكثر المستعمرات الفرنسية ازدهاراً، بعدما جلبوا العبيد من إفريقيا لزراعة محاصيل قصب...

3 نوفمبر 2015 - تابع لعدد نوفمبر 2015

في أواخر القرن السابع عشر،   استقر قراصنة فرنسيون في جزيرة هــاييتي التي اكتشفها كولومبوس عام 1492، وحولوها إلى أكثر المستعمرات الفرنسية ازدهاراً، بعدما جلبوا العبيد من إفريقيا لزراعة محاصيل قصب السكر. ومنذ ذلك التاريخ وهذه الجزيرة الكاريبية تتخبَّط في وحول الاستغلال الاقتصادي والفساد السياسي. وزاد وضع هاييتي سوءا، تعرضها المستمر إلى سلاسل من الكوارث الطبيعية المدمرة، ما أبقى البلاد ضمن دائرة العوز والفقر والتخلف. لكن، وعلى رغم قتامة الصورة، إلا أن الهاييتين يتمسكون ببصيص التغيير وبمستقبل أفضل لبلادهم.

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

مسبار الأمل يلتقط أول صورة لسطح الكوكب الأحمر من على ارتفاع 25 ألف كيلومتر، وهو أول مسبار عربي يصل إلى مدار المريخ.

"مسبار الأمل"" يبلغ  الكوكب الأحمر

علوم فلك

"مسبار الأمل"" يبلغ الكوكب الأحمر

"مسبار الأمل" يدخل بنجاح مدار الالتقاط حول كوكب المريخ في تمام الساعة 7:42 بتوقيت الإمارات، ومحطة التحكم الأرضية في بدبي تتلقى أول إشارة من المسبار في 8:08 مساء.

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

علوم فلك

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

إن المهمة الفضائية لمسبار الأمل حملت للقائمين عليها والمتابعين لها مزيجًا من مشاعر الثقة والترقب إزاء فرص دخول المدار بنجاح، في ظل اقتراب المركبة الفضائية الإماراتية من المريخ.