اللاجئين السوريين

جمع تقارير الأمم المتحدة على أن أزمة النزوح القسري للسكان من سورية -بسبب الحرب- تُعد الأكبر في العالم. ورغم تخليهم عن مدنهم وقراهم هرباً من جحيم المعارك والقتل العشوائي، إلا أن اللاجئين السوريين يواجهون واقعاً معيشياً صعباً في دول الجوار، إذ تفتقر...

اللاجئين السوريين

جمع تقارير الأمم المتحدة على أن أزمة النزوح القسري للسكان من سورية -بسبب الحرب- تُعد الأكبر في العالم. ورغم تخليهم عن مدنهم وقراهم هرباً من جحيم المعارك والقتل العشوائي، إلا أن اللاجئين السوريين...

19 فبراير 2015 - تابع لعدد فبراير 2015

جمع تقارير الأمم المتحدة على أن أزمة النزوح القسري للسكان من سورية -بسبب الحرب- تُعد الأكبر في العالم. ورغم تخليهم عن مدنهم وقراهم هرباً من جحيم المعارك والقتل العشوائي، إلا أن اللاجئين السوريين يواجهون واقعاً معيشياً صعباً في دول الجوار، إذ تفتقر مخيماتهم وأماكن إيوائهم إلى أدنى متطلبات العيش الكريم. لكن مأساة هذا الشعب العربي لا تقف عند هذا الحد؛ ذلك أن النساء والأطفال -وهم أضعف أطراف المجتمع- يشكلون ثلاثة أرباع تعداد النازحين، ما يعني عملياً تعرض هذه الفئة إلى ظروف شديدة الصعوبة إذ يحاصرهم الجوع والمرض والبرد، في منطقة عرفت تاريخياً بالنزوح والهجرات القسرية البشرية الكبرى.

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

مسبار الأمل يلتقط أول صورة لسطح الكوكب الأحمر من على ارتفاع 25 ألف كيلومتر، وهو أول مسبار عربي يصل إلى مدار المريخ.

"مسبار الأمل"" يبلغ  الكوكب الأحمر

علوم فلك

"مسبار الأمل"" يبلغ الكوكب الأحمر

"مسبار الأمل" يدخل بنجاح مدار الالتقاط حول كوكب المريخ في تمام الساعة 7:42 بتوقيت الإمارات، ومحطة التحكم الأرضية في بدبي تتلقى أول إشارة من المسبار في 8:08 مساء.

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

علوم فلك

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

إن المهمة الفضائية لمسبار الأمل حملت للقائمين عليها والمتابعين لها مزيجًا من مشاعر الثقة والترقب إزاء فرص دخول المدار بنجاح، في ظل اقتراب المركبة الفضائية الإماراتية من المريخ.