ذكر الباندا لونج هوي في حديقة حيوان شونبران في فيينا بالنمسا.

رويترزفقدت حديقة حيوان شونبران في النمسا ذكر الباندا "لونج هوي" الذي نفق بعد إصابته بورم في الرئة. وقالت حديقة الحيوان إن لونج هوي الذي وُلد في الصين وانتقل مع الأنثى "يانج يانج" إلى فيينا عام 2003. كان يُعالج منذ منتصف نوفمبر الماضي. وأوضحت أشعة...

نفوق ذكر باندا بحديقة حيوان في فيينا

رويترزفقدت حديقة حيوان شونبران في النمسا ذكر الباندا "لونج هوي" الذي نفق بعد إصابته بورم في الرئة. وقالت حديقة الحيوان إن لونج هوي الذي وُلد في الصين وانتقل مع الأنثى "يانج يانج" إلى فيينا عام...

12 ديسمبر 2016

رويترز
فقدت حديقة حيوان شونبران في النمسا ذكر الباندا "لونج هوي" الذي نفق بعد إصابته بورم في الرئة. وقالت حديقة الحيوان إن لونج هوي الذي وُلد في الصين وانتقل مع الأنثى "يانج يانج" إلى فيينا عام 2003. كان يُعالج منذ منتصف نوفمبر الماضي. وأوضحت أشعة بالموجات فوق الصوتية أجريت له يوم الثلاثاء أنه مصاب بورم.
وقال توماس فوراسيك -الطبيب البيطري في الحديقة- في بيان "مع تدهور حالته الصحية قررنا دراسة ما إذا كان يمكن إخضاعه لجراحة بالتشاور مع خبراء في الصين. لسوء الحظ توقف قلبه أثناء التخدير. لم تكن الجراحة ممكنة. ظهرت دلائل على تغيرات جذرية على الرئة مما يشير إلى أن الورم كان خبيثا".
وكان لونج هوي ويانج يانج يعيشان في مكانين منفصلين قبل الجمع بينهما من جديد خلال موسم التزاوج حيث أنجبا اثنين من صغار الباندا هما فو فينج وفو بان في أغسطس من العام الجاري.

انتهى

علوم

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

أول صورة لكوكب المريخ من "مسبار الأمل"

مسبار الأمل يلتقط أول صورة لسطح الكوكب الأحمر من على ارتفاع 25 ألف كيلومتر، وهو أول مسبار عربي يصل إلى مدار المريخ.

"مسبار الأمل"" يبلغ  الكوكب الأحمر

علوم فلك

"مسبار الأمل"" يبلغ الكوكب الأحمر

"مسبار الأمل" يدخل بنجاح مدار الالتقاط حول كوكب المريخ في تمام الساعة 7:42 بتوقيت الإمارات، ومحطة التحكم الأرضية في بدبي تتلقى أول إشارة من المسبار في 8:08 مساء.

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

علوم فلك

المجتمع العلمي العالمي يترقب "المرحلة الأخطر" في رحلة "مسبار الأمل"

إن المهمة الفضائية لمسبار الأمل حملت للقائمين عليها والمتابعين لها مزيجًا من مشاعر الثقة والترقب إزاء فرص دخول المدار بنجاح، في ظل اقتراب المركبة الفضائية الإماراتية من المريخ.