امرأة تحاور الإنسان الآلي الودود “لافوت” في طوكيو، باليابان. الصورة: كيم كيونج-هون ، رويترز.

رويترزكشفت شركة "جروف إكس" -التي أسسها متخرج من وحدة الروبوتات التابعة لمجموعة "سوفت بنك" اليابانية- عن أول ابتكار لها، وهو إنسان آلي مرافق مصمم لبث السعادة لدى مستخدمه. وقال "كانام هاياشي" -المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جروف إكس- أثناء إطلاق الإنسان...

"لافوت".. إنسان آلي لبث السعادة

رويترزكشفت شركة "جروف إكس" -التي أسسها متخرج من وحدة الروبوتات التابعة لمجموعة "سوفت بنك" اليابانية- عن أول ابتكار لها، وهو إنسان آلي مرافق مصمم لبث السعادة لدى مستخدمه. وقال "كانام هاياشي"...

19 ديسمبر 2018

رويترز
كشفت شركة "جروف إكس" -التي أسسها متخرج من وحدة الروبوتات التابعة لمجموعة "سوفت بنك" اليابانية- عن أول ابتكار لها، وهو إنسان آلي مرافق مصمم لبث السعادة لدى مستخدمه. وقال "كانام هاياشي" -المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جروف إكس- أثناء إطلاق الإنسان الآلي الجديد: "[لافوت].. لا يمكنه المساعدة في الأعمال المنزلية، فحسب وإنما يستطيع أيضا تحفيز قدرتك على الحب". يستخدم الإنسان الآلي الذكاء الصناعي للتواصل مع ما حوله، ويتحرك على عجلات ويشبه طائر البطريق بعينين مرسومتين، ويرتدي ملابس قابلة للتبديل ويتواصل عن طريق إصدار صرير.
والروبوت لافوت مصمم لإبداء عاطفة للمستخدمين الذين يتعاملون معه بود، إذ يصبح دافئا عند لمسه أو "ينام" عند احتضانه أو يتبع مستخدمه عندما يناديه. ولهذا الإنسان الآلي استخدامات عملية محدودة تقتصر على أداء مهام بسيطة مثل، مراقبة الرضع أو مراقبة المنزل عبر كاميرا يمكن للمستخدمين الولوج لها عبر تطبيق على الهاتف المحمول. وتعد اليابان هي أهم مصنع للروبوتات المستخدمة في الصناعة على مستوى العالم. لكن الشركة المذكورة آنفاً تحاول التوسع في السوق الوليدة للروبوتات منزلية الاستخدام.
وسيتنافس لافوت مع الإنسان الآلي "أيبو" المصمم على شكل كلب الذي ابتكرته "سوني كورب"، واستؤنف إنتاجه مجددا في العام الماضي بعد أكثر من عقد على توقف الإنتاج. وشارك كانام هاياشي في تطوير الإنسان الآلي "بيبر" الذي ابتكرته مجموعة سوفت بنك ومصمم على شكل إنسان، ويرحب بالعملاء في المتاجر والمطاعم في أنحاء اليابان؛ لكنه لم يلق رواجا للاستخدام في المنازل بعد ثلاثة أعوام من إطلاقه. ومثلما حدث مع بيبر من المرجح أن يواجه لافوت مشكلة بسبب سعره الباهظ الذي يبلغ 3100 دولار، قبل الضريبة إلى جانب رسوم اشتراك مستمرة. ومن المتوقع أن يبدأ تسويق لافوت في نهاية العام المقبل.

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.