حروب الخفافيش

تستخدم السفن الحربية تقنية السونار لرصد الأهداف، وتقنية التشويش لتعطيل سونار العدو. لكن الخفاش المكسيكي طليق الذيل يمكنه أداء هاتين المهمتين باستخدام أحباله الصوتية فحسب.ومعلومٌ أن الخفاش يستخدم ملَكة تحديد المواقع بالصدى الصوتي من أجل التنقل وتحديد...

حروب الخفافيش

تستخدم السفن الحربية تقنية السونار لرصد الأهداف، وتقنية التشويش لتعطيل سونار العدو. لكن الخفاش المكسيكي طليق الذيل يمكنه أداء هاتين المهمتين باستخدام أحباله الصوتية فحسب.ومعلومٌ أن الخفاش يستخدم...

3 مايو 2015 - تابع لعدد مايو 2015

تستخدم السفن الحربية تقنية السونار لرصد الأهداف، وتقنية التشويش لتعطيل سونار العدو. لكن الخفاش المكسيكي طليق الذيل يمكنه أداء هاتين المهمتين باستخدام أحباله الصوتية فحسب.
ومعلومٌ أن الخفاش يستخدم ملَكة تحديد المواقع بالصدى الصوتي من أجل التنقل وتحديد مكان الفريسة. وفي الآونة الأخيرة، اكتشف آرون كوركوران و وليام كونر، وهما عالمان بجامعة ويك فوريست في كارولينا الشمالية، أن الخفافيش المكسيكية طليقة الذيل (Tadarida brasiliensis)، تستخدم تلك الإشارات أيضاً للتشويش على عمليات الصيد في ما بينها.

استكشاف

اللقلق الأبيض

اللقلق الأبيض

زوج من طيور اللقلق الأبيض يستريح في إحدى المسطحات المائية. خلال شهري أغسطس وسبتمبر تبدأ هذه الطيور هجرتها السنوية، إذ تغادر موطنها في أوروبا وتتجه جنوبًا إلى إفريقيا.

سلة الغذاء العربي

استكشاف ما وراء الصورة

سلة الغذاء العربي

"سلة الغذاء العربي".. مزارع سوداني شاب يقوم بمَهمة حرث أرضه تمهيدًا لبدء موسم الزراعة. تقع هذه المزرعة على ضفاف نهر النيل حيث تمتد الأراضي الصالحة للزراعة.

الكركي المتوج

استكشاف صيد الكاميرا

الكركي المتوج

عُرف ذهبي مذهل.. يواجه طائر الكركي المتوج هذا مخاطر عدة تهدد بانقراض أنواعه الـ15، إذ يتعرض للصيد الممنوع والتجارة بوصفه يمثل رمزًا للمكانة العالية لدى بعض الثقافات.