فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك

فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك

1 مايو 2024 - تابع لعدد مايو 2024

وحـــيــــش

"إن مشاهدة طيور الفرقاط الرائعة هذه وهي تتباهى أمام الإناث العابرة جعلتني أستحضر مشهد شبّان يتباهون بمهاراتهم في قاعة رقص لدعوة شابة للرقص".
ديفيد تيبلينغ، مصور فوتوغرافي 

  • فوتوغرافيا

أثناء عرض تزاوج في جزيرة "كوزموليدو" المرجانية في سيشيل، ينشر ذكر الفرقاط الأكبر جناحيه، ويرفع منقاره، وينفخ حويصلته الدائرية الحمراء.

 

مغامرات

"لطالما تعلمتُ -وما زلت- التعايش مع الملل وتقبّله؛ فتلك هي اللحظات التي يمكن لذهني فيها أن يستريح ويتجول عبر عدد لا يحصى من الأفكار. وفكرة هذه الصورة مستوحاة من الملل".
كريستل رايت، مصورة فوتوغرافية

  • فوتوغرافيا

في "أخدود لونغ" على مشارف مدينة مواب بولاية يوتا الأميركية، تَصعد المتسلقة "أنجيلا فان ويميرش" الدربَ المعروف باسم "الأفعى السابعة". وألقت رايت الضوء على الشق الصخري لهذا الدرب باستخدام شريط إضاءة بتقنية "LED".

 

محيطات

"الشعاب مذهلة من مسافة بعيدة، إذ تبدو كعاصفة ثلجية من الأسماك الملونة التي تحتشد فوق مرجان مختلف الأشكال؛ ولكن كلما نظرت من قُرب، يتكشَّف مزيدٌ 
من الجمال والحياة".
أليكس ماسترد، مصور فوتوغرافي

  • فوتوغرافيا

ثلاثٌ من سمك القوبيون الشبح الشائع، بالكاد يمكن رؤيتها، تجثم فوق مروحة بحرية لدى "مضيق لامبه" في بحر مولوكا بمقاطعة سولاويزي الشمالية 
في إندونيسيا.

 

محيطات

"عندما كنت طفلًا ناشئًا بالولايات المتحدة، تعلمت أن الصخور جماد. لكن لدى السكان الأصليين في سييرا نيفادا، الصخور حيةٌ تُرزق مثل الحيوان أو النبات، وتشكل جزءًا جوهريًا من حياتهم الروحية.
ستيفن فيري، مصور ومستكشف لدى ناشيونال جيوغرافيك

  • فوتوغرافيا

"فرنسيسكو شابارو" (إلى اليمين)، زعيم روحي -مامو- لدى شعب "أرهواكو"، واثنان من مريديه يجمعون البرنقيل لاستخدامه في الشعائر لدى موقع مقدس على ساحل بحر الكاريبي في كولومبيا. هذه الصورة جزء من مشروع تموله "الجمعية الجغرافية الوطنية" لدراسة "الخط الأسود"، وهو محيط أراضي أجداد السكان الأصليين.

 

 

 

استكشاف

انبعاث وجه

انبعاث وجه

بعد مرور أكثر من 500 عام على وفاة "عذراء الجليد" أو "سيدة أمباتو" في جبال الأنديز وزُهاء ثلاثة عقود على اكتشافها، أصبحنا قادرين على إنشاء ملامح وجهها.

أداة واحدة..  فـي متنـاول اليـد

استكشاف

أداة واحدة.. فـي متنـاول اليـد

ماذا؟ أداة محمولة متعددة الأغراض متى؟ 200-300 م أين؟ منطقة البحر المتوسط

رفقًا بحيوان الليمور

استكشاف

رفقًا بحيوان الليمور

عالمةٌ تراهن على "لحم" حشرة مقدَّد لنجدة رئيسات على شفير الانقراض في مدغشقر.