دلافين أركة تلتهم 17 قرشا بوقت قياسي!

إحدى أسماك القرش المقتولة لدى شاطئ "بيرلي" بجنوب إفريقيا. الصورة: Marine Dynamics Conservation Trust

دلافين أركة تلتهم 17 قرشا بوقت قياسي!

أثناء ترقب الخبراء لحيتان قاتلة لوحظ غوصها مرارا وتكرارا في نفس المكان لمدة ساعتين متواصلتين، ليتبين فيما بعد أنها التهمت 17 سمكة قرش مرة واحدة.

6 مارس 2023

قتل زوج من دلافين الأركة 17 سمكة قرش خلال ساعتين فقط، وفقا لخبراء الحياة البحرية بإحدى مناطق جنوب إفريقيا. وأثناء ترقب الخبراء لهذه الحيتان القاتلة لوحظ غوصها مرارا وتكرارا في نفس المكان لمدة ساعتين متواصلتين، ليتبين فيما بعد أنها التهمت 17 سمكة قرش مرة واحدة.

وبعد أيام قذفت الأمواج على شاطئ "بيرلي" بقايا الأسماك التي يصل طول الواحدة منها إلى نحو 3 أمتار. وقالت "أليسون تاونر"، من فريق البحث الذي راقب الحيتان: "هذا هو أكبر عدد من أسماك القرش التي قُتلت في جلسة واحدة، ربما ستكشف الأمواج المزيد من السمك الميت في الأيام القادمة".

ويسهل التعرف إلى حيتان الأركة بسبب زعانفها الظهرية نادرة الشكل. وهذا النوع من الحيتان يعيش في كل المحيطات بوجه عام، المحيط الهندي، والهادي، والأطلسي والقطبين الجنوبي والشمالي؛ ولكنها تفضل العيش في المناطق الساحلية الباردة مثل ألاسكا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

وحيش

فوتوغرافيا

فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك

أين جحافل الوعــول؟

وحيش

أين جحافل الوعــول؟

كانت قطعان غفيرة من الوعول تهاجر في ربوع أميركا الشمالية على مر آلاف السنين. لكنها اليوم في تضاؤل؛ ولا أحد يعرف السبب.

نفوق 55 حوتا بعد جنوحها على شاطئ في إسكتلندا

وحيش

نفوق 55 حوتا بعد جنوحها على شاطئ في إسكتلندا

عثرت منظمة الإنقاذ البحري "بريتش دايفرز مارين لايف ريسكيو" غير الربحية على 15 حوتا فقط على قيد الحياة، خليط من الحيتان البالغة والصغيرة، وحاولت إعادة تعويم اثنين من الحيتان كانا أكثر حيوية في...