"حمدان بن محمد للتصوير" تُطلق مجلة "هيبا"

لقطة من فعالية تدشين مجلة "هيبا" يظهر فيها "عبد الرحمن بن محمد العويس"، وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطنيّ الاتحاديّ، ورئيس مجلس أمناء الجائزة، (يسار)؛ و"علي خليفة بن ثالث"، الأمين العام للجائزة.

"حمدان بن محمد للتصوير" تُطلق مجلة "هيبا"

منتج معرفي إبداعي سهل التداول يصدرُ فصليًا بالعربية والإنجليزية، من "جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي".

29 مارس 2022

أعلنت الأمانة العامة لـ "جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي"، عن إطلاق العدد الأول من مجلتها الفصلية "هيبا" بنسخةٍ رقميةٍ بصيغة PDF سهلة القراءة والتصفّح قابلة للتحميل على الموقع الرسمي www.hipa.ae  كما أنها سهلة التداول عبر منصات ووسائل التواصل المختلفة، باللغتين العربية والانجليزية. وأشاد "عبد الرحمن بن محمد العويس"، وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطنيّ الاتحاديّ، ورئيس مجلس أمناء الجائزة،  بالمنتج الإعلامي للجائزة مُعتبرًا أنه منبرٌ معرفيّ سيلعب دورًا مهمًا في نشر ثقافة التصوير الضوئي في المنطقة وفي تناول الأفكار والمدارس والتوجهات المختلفة في صناعة التصوير محليًا وعالميًا، ومناقشة التجارب الرائدة والإبداعات المميزة وإلقاء الضوء على المواهب اللافتة في مجال التصوير في دولة الإمارات وفي مختلف دول المنطقة والعالم.
وقال "علي خليفة بن ثالث"، الأمين العام للجائزة وبصفته رئيسًا لتحرير المجلة، في تصريحه: "فخورون بتقديم هذا المشروع النوعيّ الطموح من خلال الجهود الذاتية لفريق العمل المميز للجائزة، حيث يدير أعمال تحرير المجلة الأستاذ: [سعد هاشمي]، خبير الإعلام والاتصال المؤسسي في الجائزة، بجانب سكرتير تحرير المجلة، الأستاذة: [عُلا خلف]، رئيس فريق البرامج التعليمية في الجائزة، وفريق الابتكار والتصميم الفنيّ مُمثّلاً بالأستاذ: [تامر خميس] والأستاذة، [حصة فلكناز]. وأضاف بن ثالث: المجلة متخصّصة في مجال التصوير الضوئي، وستصدر بشكلٍ فصليّ بواقع 4 أعدادٍ في السنة، ولدينا رؤى طموحة بخصوص التطوير والانتشار ونوعية المحتوى الذي يجمع بين الفائدة المعرفية والمتعة البصرية والمعلومة الـمُختصرة، والهادف لصناعة فارقٍ إيجابيّ ملموس في مجتمعات المصورين الهواة والمحترفين. وختم بن ثالث بقوله: ندعو جميع المهتمين من جميع أنحاء العالم لزيارة موقع الجائزة والاطلاع على العدد الأول، وإطلاعنا على كافة الآراء والملاحظات والمقترحات، كما ندعو أصحاب التجارب المميزة في عالم التصوير للمشاركة في الأعداد القادمة. هذه المجلة تطمح لتقديم قيمة مُضافة لكل المصورين، وأبوابها مفتوحة دوماً لمشاركات مجتمعات المصورين.

 

استكشاف

هدية ... في الوقت المناسب

هدية ... في الوقت المناسب

تَملَّكَ أحد المصورين اليأسُ بعد أن تلقى أنباء مفجعة خلال أدائه إحدى المَهمات الصعبة. ثم اتخذ البابا "فرنسيس" منعطفًا منحَه باب أمل لتدارك ما فات.

سنّوريات تتنفس الصعداء

استكشاف ما وراء الصورة

سنّوريات تتنفس الصعداء

مَهمة محفوفة بالمصاعب في خبايا صناعة الببور الأسيرة في أميركا تُفضي إلى بصيص من الأمل.

تشارلستون.. بصيغة أخرى

استكشاف ما وراء الصورة

تشارلستون.. بصيغة أخرى

مع افتتاح المتحف الذي طال انتظاره على رصيف ميناء تاريخي، تعيد هذه المدينة الواقعة جنوب الولايات المتحدة الوصل بساحلها.. وتعيد حساباتها مع ماضيها المأساوي.