الإمارات تجيز دواء لـ"كورونا" يخفض نسبة الوفيات 85%

الإمارات تجيز دواء لـ"كورونا"

الإمارات تجيز دواء لـ"كورونا" يخفض نسبة الوفيات 85%

يعتمد دواء "Sotrovimab- VIR-7831" على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر.

30 مايو 2021

العالم يواصل معركته العلمية لمواجهة جائحة "كورونا"، وبعد أشهر من الترخيص لعدة لقاحات نجح العلماء في إنتاج أدوية فعالة لـ"كوفيد -19". ومنحت الإمارات العربية المتحدة الاستخدام الطارئ لدواء "Sotrovimab- VIR-7831" لتغدو الأولى عالميًا في استخدام هذا الدواء بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية "FDA".

وبحسب بيان لوزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية فإن هذا الدواء يساهم في الحد من عدد الحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى لأكثر من 24 ساعة و خفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كوفيد-19" بنسبة تصل إلى 85 بالمائة عند إعطائه للمرضى كعلاج مبكر. 

الدواء يساهم في خفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كوفيد -19" بنسبة تصل إلى 85 بالمائة


ويعتمد دواء "Sotrovimab- VIR-7831" على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر والذين يواجهون خطرًا كبيرًا للإصابة بأعراض "كورونا"  الحادة والدخول إلى المستشفى جرّاء تداعيات المرض. ويعد استخدام هذا الدواء أحد الدروس المستفادة من جائحة "كوفيد-19"، لأن اكتشاف الحلول المبتكرة والعلاجات من أجل تقديم رعاية صحية متميزة وفعالة خاصة خلال انتشار الأوبئة يمكن أن يساعد الحكومات على مواجهة الأزمات الصحية بصورة أكثر فعالية ونجاعة، بحسب وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس. وانتجت الدواء الجديد شركة  "GSK" الرائدة عالميًا في الصناعات الدوائية. وإجازة الدواء الجديد جاءت بعد أن أثبتت الدراسات فعاليته في علاج الفيروس المتحور والطفرات المستجدة منه ويساعد في تسريع شفاء المصابين وتقليل الوفيات بين مرضى "كوفيد-19".

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية

علوم

هل هذه نهاية الطريق لوباء "كوفيد-19"؟

هل هذه نهاية الطريق لوباء "كوفيد-19"؟

يتوق الناس حول العالم إلى إشارة بحسم المعركة والانتصار على فيروس كورونا، فهل انتهت الجائحة فعلًا؟

موجة غامضة من "أصابع كوفيد" تثير التساؤلات

علوم كوفيد-19

موجة غامضة من "أصابع كوفيد" تثير التساؤلات

أصابع أقدام حمراء أو بنفسجية متورمة، وفي بعض الأحيان مؤلمة.. واحدة من أغرب الأعراض التي صاحبت تفشي الوباء وحيّرت العلماء إزاء ارتباطها فعلًا بـ"كوفيد-19".

ما هي سلالة "بي إيه 2" المتفرعة من أوميكرون؟

علوم كوفيد-19

ما هي سلالة "بي إيه 2" المتفرعة من أوميكرون؟

هل السلالة الجديدة التي تجتاح العالم الآن تعني أن "كوفيد-19" سيصبح معديًا أكثر من أي وقت مضى؟