ناشيونال جيوغرافيك العربية و"ألف اختراع واختراع"

11 - يناير - 2012
أعلنت مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية عن تعاونها الاستراتيجي مع المبادرة العلمية العالمية "ألف اختراع و اختراع" لنشر الوعي حول التراث العلمي والثقافي للشرق الأوسط، من خلال تطوير عدد من البرامج التعليمية تستهدف العالم العربي. وسيعمل الطرفان على تطوير مشاريع إقليمية، أولها تقديم الدعم لجولة معرض "ألف اختراع واختراع" المرفقة بكتاب تعليمي باللغة العربية يحمل عنوان "ألف اختراع واختراع – التراث الإسلامي في عالمنا" في الشرق الأوسط.

وتتعاون مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية مع "ألف اختراع واختراع" لاطلاق الكتاب وتوزيعه لنشر الوعي حول إنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية، وكيف ساهمت في بناء أسس عالمنا المعاصر.

كما ستقدم مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية الدعم لـ "ألف اختراع واختراع" في جولة المعرض العلمي الجديد الحاصل على جوائز عالمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ويسلط هذا المعرض الضوء على عدد من الانجازات العلمية والتكنولوجية لنساء ورجال من مختلف الأديان والثقافات، ممن عايشوا أو كانوا متصلين بالعصر الذهبي للحضارة الإسلامية.

وحقق معرض "ألف اختراع واختراع" نجاحاً باهراً عند عرضه في كورنيش أبوظبي بدعم وتنظيم من لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا, وسينتقل المعرض في جولته إلى عدد من الدول العربية الأخرى. كما يجول معرض آخر لـ "ألف اختراع واختراع" أوروبا وأمريكا حيث زاره ما يزيد على مليوني زائر خلال السنتين الماضيتين.



إن معرض "ألف اختراع و اختراع" هو مبادرة تعليمية عالمية تهدف إلى التعريف بالإنجازات العلمية والثقافية التي قدمتها الحضارة الإسلامية من خلال مجموعة من المواد التعليمية والمعارض والأفلام والكتب. كما يندرج ضمن التعاون بين ألف اختراع و اختراع" ومجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية خطة لتطوير مبادرات علمية ومعرفية من بينها كتب تعليمية وأفلام وثائقية.

تعزز ألف اختراع واختراع الوعي بإنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية, وكيف ساعدت تلك المساهمات في بناء أسس عالمنا المعاصر. وقد وصلت فكرة ألف اختراع واختراع إلى أكثر من 50 مليون شخص حول العالم. يسلط معرض ألف اختراع واختراع العالمي والمواد التعليمية المرافقة له الضوء على الإنجازات التي حققها رجال ونساء من أديان وثقافات متنوعة عاشوا خلال أو تفاعلوا مع العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.
وقد جذب معرض ألف اختراع واختراع ما يزيد على مليوني زائر في جولاته المتميزة في أبوظبي, لندن, إسطنبول, نيويوك ولوس أنجلوس. وقد تم بيع أكثر من 150,000 ألف نسخة من كتاب "ألف اختراع واختراع: التراث الإسلامي في عالمنا". هذا وقد حصد الفيلم التعليمي "ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار" من بطولة الممثل العالمي "بن كنغزلي" جائزة " أفضل فيلم تعليمي" في مهرجاني كان ونيويورك السينمائيين, وتم تحميله من الانترنت أكثر من 20 مليون مرة.
وقد تم إنشاء مبادرة "ألف اختراع واختراع" من قبل مؤسسة العلوم والحضارة والتكنولوجيا، وهي شبكة عالمية من الأكاديميين والمؤرخين المشهورين تتَّخذ من بريطانيا مقراً لها. وإن شركة عبد اللطيف جميل للمبادرات الإجتماعية هي الشريك الاستراتيجي العالمي لـ ألف اختراع واختراع.
أضف تعليقك
اشترك معنا

اثر معارفك مع مجلة ناشيونال جوغرافيك العربية وضع العالم بين يديك

اشترك معنا