الدماغ البشري

09 - يناير - 2014
الدماغ البشري كتلة معقدة التركيب من الدهون والبروتينات يبلغ وزنها حوالي 1.4 كيلوجرام، تستهلك في حالة الاستيقاظ طاقة تكفي لإضاءة مصباح كهربائي صغير. والدماغ هو المسؤول الفعلي والمباشر عن الأفعال اللاإرادية مثل التنفس والهضم وضربات القلب، وكذلك تلك الإرادية المعقدة مثل التفكير والاستنتاج. لكن ما هي الآلية التي تتحكم بالمئة مليار خلية عصبية التي تتشكل في دماغنا؟ وما علاقتها بسرعة نقل المعلومات عبر هذه الخلايا؟ إجابات شيقة في عددنا المقبل ستحدث ثورة في فهمنا لوظائف الدماغ الداخلية.
  • يكافح تايلر كيبودو، وهو أب أعزب، من أجل تربية أبنائه الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 شهراً و أربع سنوات في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوريغون. ويواظب كيبودو على حضور أحد البرامج في جامعة أوريغون لتعلم كيفية تقديم أفضل طرق التنشئة والتحفيز لأبنائه. دماغنا الأول