ونفذ هزاع المنصوري خلال رحلته التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، 16 تجربة علمية، من بينها دراسة تفاعل المؤشرات الحيوية لجسم الإنسان في الفضاء مقارنة بالتجارب التي أجريت على سطح الأرض، ودراسة مؤشرات حالة العظام، والاضطرابات في النشاط الحركي، والتصور...

ونفذ هزاع المنصوري خلال رحلته التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، 16 تجربة علمية، من بينها دراسة تفاعل المؤشرات الحيوية لجسم الإنسان في الفضاء مقارنة بالتجارب التي أجريت على سطح الأرض، ودراسة مؤشرات حالة العظام، والاضطرابات في النشاط الحركي، والتصور وإدراك الوقت عند رائد الفضاء، إضافة إلى ديناميات السوائل في الفضاء، وأثر العيش في الفضاء على البشر.

هزاع المنصوري يخضع للمعاينة الطبية في موسكو

صحيفة الاتحاديخضع رائد الفضاء الإماراتي "هزاع المنصوري" للمعاينة والكشف الطبي لدى "مركز يوري غاغارين" لتدريب رواد الفضاء بمدينة النجوم في موسكو، من قبل أطباء متخصصين في مجمع إعادة التأهيل لرواد الفضاء، ويتم أخذ عينات من المنصوري لإجراء تجارب علمية، وهو...

7 أكتوبر 2019

صحيفة الاتحاد
يخضع رائد الفضاء الإماراتي "هزاع المنصوري" للمعاينة والكشف الطبي لدى "مركز يوري غاغارين" لتدريب رواد الفضاء بمدينة النجوم في موسكو، من قبل أطباء متخصصين في مجمع إعادة التأهيل لرواد الفضاء، ويتم أخذ عينات من المنصوري لإجراء تجارب علمية، وهو في مرحلة العزل الصحي، وسيتم الكشف عن موعد عودته قريبًا إلى الإمارات بحسب "مركز محمد بن راشد للفضاء". ويقع مركز يوري غاغارين في مدينة النجوم التي تبعد 40 كيلومترًا جنوب موسكو، وكانت المدينة حتى نهاية ستينيات القرن الماضي محاطة بالسرية ومعزولة. وفي عام 2009 انتقل مركز تدريب رواد الفضاء من إشراف وزارة الدفاع إلى "وكالة الفضاء الروسية"، بقرار من الرئيس الروسي السابق "ديمتري ميدفيديف".
ويعد مركز غاغارين من أهم المراكز في روسيا لتدريب رواد الفضاء، من روس وأجانب؛ وقد أُسس عام 1960 وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى "يوري غاغارين"، أول رائد فضاء في التاريخ. ونفذ هزاع المنصوري خلال رحلته التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، 16 تجربة علمية بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية، منها الروسية "روسكوسموس"، و"وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا)، من بينها 6 تجارب على متن محطة الفضاء الدولية لدراسة تفاعل المؤشرات الحيوية لجسم الإنسان في الفضاء مقارنة بالتجارب التي أجريت على سطح الأرض، ودراسة مؤشرات حالة العظام، والاضطرابات في النشاط الحركي، والتصور وإدراك الوقت عند رائد الفضاء، إضافة إلى ديناميات السوائل في الفضاء، وأثر العيش في الفضاء على البشر.

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.