تم اختيارهم من أكثر من 316 فريقاً من 45 دولة.

كشفت جامعة خليفة -الجهة المنظمة لمسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت- عن أسماء الفرق الخمسة والأربعين والذين يمثلون واحدة وعشرين دولة ممن تم اختيارهم للمشاركة في التحدي من قبل لجنة تحكيم المكونة من خبراء عالميين. وكانت جامعة خليفة قد قامت بتسويق...

مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت تعلن عن قائمة أسماء الفرق المتأهلة للتحدي

كشفت جامعة خليفة -الجهة المنظمة لمسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت- عن أسماء الفرق الخمسة والأربعين والذين يمثلون واحدة وعشرين دولة ممن تم اختيارهم للمشاركة في التحدي من قبل لجنة تحكيم المكونة من خبراء عالميين. وكانت جامعة خليفة قد قامت بتسويق...

30 أغسطس 2016

كشفت جامعة خليفة -الجهة المنظمة لمسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت-  عن أسماء الفرق الخمسة والأربعين والذين يمثلون واحدة وعشرين دولة ممن تم اختيارهم للمشاركة في التحدي من قبل لجنة تحكيم المكونة من خبراء عالميين. وكانت جامعة خليفة قد قامت بتسويق المشاركة في المسابقة عن طريق المؤتمرات العالمية ذات الصلة بمجال الروبوت، الأمر الذي أدى إلى مشاركة 316 فريقاً من 163 مؤسسة من 45 بلداً حول العالم والذين أعربوا عن نيتهم ​​المشاركة في المسابقة المزمع عقدها في مارس 2017 في العاصمة أبوظبي بمجموع جوائز يصل إلى 5 ملايين دولار أمريكي.

بالإضافة إلى فرق من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، تم اختيار فرق من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا وروسيا وسنغافورة وماليزيا وكندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا، تمثل الفرق عدد من المؤسسات الأكاديمية العالمية المرموقة مثل معهد جورجيا للتكنولوجيا والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنغافورة الوطنية وجامعة شيان جياوتونغ وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا. وتمثل الفرق الأخرى مختلف المؤسسات ذات الصلة بمجال الروبوتات، مثل مركز محمد بن راشد الفضاء و"أكسيليريتد دينامكيس" من المملكة المتحدة و"نافي روبوت" من روسيا.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: "أسعدنا مستوى التجاوب الكبير الذي حصلت عليه المسابقة في دورتها الأولى، ويسعدنا أن نقوم باختيار الفرق المتأهلة. تعتبر المسابقة فرصة فريدة للمتنافسين لاستعراض مهاراتهم أمام العالم حيث ستساهم المشاركات التي تمثل مختلف الأوساط الأكاديمية والصناعية في صناعة ابتكارات مهمة والتي سيكون لها بلا شك تأثيرات واسعة النطاق على مجال الروبوتات، وذلك عن طريق ابتكار حلول للوصول إلى الهدف الذي وضعه التحدي لهم، كما سترسم معالم تطبيقات التقنيات الحديثة في المستقبل". وأضاف: "يهدف التحدي إلى الارتقاء بالعلوم والتكنولوجيا المتطورة بهدف دفع الابتكار إلى آفاق جديدة مما يساهم في دفع عجلة اقتصاد المعرفة وصولاً إلى تحقيق رؤية أبوظبي والإمارات".

تتألف مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت من ثلاثة تحديات وتحد ثلاثي كبير شامل، وتقام في ساحة مفتوحة في حلبة تساوي تقريباً ملعب كرة قدم، حيث يطلب من الطائرات بدون طيار تحديد وتعقب مركبات أرضية متحركة والهبوط عليها والوصول إلى مركبة ثانية يتم تحديد موقعها وتشغيل صمام على جانب المركبة والتعاون مع بعضها البعض للبحث وتتبع وتحديد موقع واختيار ووضع مجموعة من الأجسام الثابتة والمتحركة. يُذكر أن الدورة الأولى لمسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت ستقام في مارس 2017، بعد أن تم إطلاقها العام الماضي على أن يتم تنظيمها مرة كل عامين بموضوع وتحد مختلفين يتناسبان مع مستوى الابتكار في الفترة التي ستنظم بها.

انتهى

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.