يبلغ وزن السروال الآلي 5 كيلوغرامات، وهو مزود ببطارية تحيط بالخصر، بينما يقع المحرك عند مستوى الكليتين ويشغل أسلاكا تساعد في المجهود الذي تبذله الساقان. ويرصد هذا الجهاز البيوميكانيكي طريقة مشي الشخص ويتكيف معها. ويأمل مبتكروه في أن قد يصبح استخدامه...

يبلغ وزن السروال الآلي 5 كيلوغرامات، وهو مزود ببطارية تحيط بالخصر، بينما يقع المحرك عند مستوى الكليتين ويشغل أسلاكا تساعد في المجهود الذي تبذله الساقان. ويرصد هذا الجهاز البيوميكانيكي طريقة مشي الشخص ويتكيف معها. ويأمل مبتكروه في أن قد يصبح استخدامه رائجا في أوساط الجيش ومجال الطب.

لمشي وركض أسهل.. علماء يبتكرون "السروال الآلي"

سكاي نيوز عربيةيسعى الكثير من الأشخاص لممارسة الأنشطة والمشي خلال حياتهم اليومية، إلا أن الشعور بالتعب قد يقف حائلا بينهم وبين تحقيق ذلك الهدف؛ الأمر الذي دفع علماء لابتكار "سروال" آلي، يسهل المشي أو الركض على مرتديه. ويزن هذا السروال البيوميكانيكي 5...

19 أغسطس 2019

سكاي نيوز عربية
يسعى الكثير من الأشخاص لممارسة الأنشطة والمشي خلال حياتهم اليومية، إلا أن الشعور بالتعب قد يقف حائلا بينهم وبين تحقيق ذلك الهدف؛ الأمر الذي دفع علماء لابتكار "سروال" آلي، يسهل المشي أو الركض على مرتديه. ويزن هذا السروال البيوميكانيكي 5 كيلوغرامات، وهو مزود ببطارية تحيط بالخصر، بينما يقع المحرك عند مستوى الكليتين ويشغل أسلاكا تساعد في المجهود الذي تبذله الساقان. ويرصد هذا الجهاز طريقة مشي الشخص ويتكيّف معها. ويأمل مبتكروه في أن قد يصبح استخدامه رائجا في أوساط الجيش ومجال الطب.
ومن شأن هذا السروال القصير أن يساعد شخصا في صحة جيدة على تحسين أدائه، أو الحد من تعب الجندي الذي يتنقل بصعوبة بسبب المعدات التي يحملها، بحسب ما أوضح "كونر والش"، أحد الباحثين لدى معهد "Wyss Institute for Biologically Inspired Engineering" التابع لـ "جامعة هارفارد". وأضاف والش: "أظن أننا تخطينا مرحلة مهمة بفضل هذا الجهاز، نحو أجهزة قادرة على مساعدة الناس في نشاطاتهم اليومية بطرق مختلفة"، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".
ويستند هذا الابتكار التكنولوجي القائم على معادلة حسابية على 3 لواقط استشعار، وفي وسعه معرفة نوع النشاط الذي يقوم به مرتديه "بنسبة 99 بالمئة" من الحالات ليتكيف معه. كما أن بطارية السروال الآلي صالحة لمسافة 10 كيلومترات، مشيا أو ركضا، وسبق أن تم تجريبها في بيئات متعددة. ويطمح الباحثون إلى توسيع نطاق استعمال هذا السروال لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من شلل جزئي.

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.