يعكس التصميم إبداع وقدرات الشباب الإماراتي ومساهمتهم في صنع مستقبل وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازاتها الرائدة في مجال الفضاء، وتهدف هذه المساهمة إلى خلق هوية إبداعية مميزة تعبر عن الريادة الإماراتية في مجال الفضاء وعن الثقافة والتراث...

يعكس التصميم إبداع وقدرات الشباب الإماراتي ومساهمتهم في صنع مستقبل وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازاتها الرائدة في مجال الفضاء، وتهدف هذه المساهمة إلى خلق هوية إبداعية مميزة تعبر عن الريادة الإماراتية في مجال الفضاء وعن الثقافة والتراث الإماراتي.

"طموح زايد" شعار أول مهمة إماراتية فضائية

وكالة أنباء الإمارات "وام"اعتمد "مركز محمد بن راشد للفضاء" بالتعاون مع "المؤسسة الاتحادية للشباب" شعار أول مهمة فضاء إماراتية عربية، تنطلق إلى "محطة الفضاء الدولية" يوم 25 سبتمبر المقبل ضمن برنامج "الإمارات لرواد الفضاء"، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ...

25 June 2019

وكالة أنباء الإمارات "وام"
اعتمد "مركز محمد بن راشد للفضاء" بالتعاون مع "المؤسسة الاتحادية للشباب" شعار أول مهمة فضاء إماراتية عربية، تنطلق إلى "محطة الفضاء الدولية" يوم 25 سبتمبر المقبل ضمن برنامج "الإمارات لرواد الفضاء"، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" ،نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ،ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عام 2017، بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة. وأوضح المركز أن التصميم يعكس إبداع وقدرات الشباب الإماراتي، ومساهمتهم في صنع مستقبل وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازاتها الرائدة في مجال الفضاء.
وأعربت معالي "شما بنت سهيل بن فارس المزروعي" ،وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، عن سعادتها بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء في تصميم شعار أول مهمة إماراتية عربية لمحطة الفضاء الدولية بمشاركة الشباب الإماراتي المبدع. وقالت معالي المزروعي إن الاعتماد على الشباب الإماراتي في تصميم الشعار، يدل على ثقة واهتمام القيادة الرشيدة ودعمها المستمر للشباب في شتى المجالات والتخصصات؛ الأمر الذي أسهم في أن يصبح شباب الإمارات مثالًا عالميًا يحتذى به في الريادة والإبداع والتفوق. وأضافت: "نحن [في دولة الإمارات] دائما نراهن على دور الشباب المحوري وإبداعاتهم وابتكاراتهم في تحقيق أهداف ورؤية القيادة الرشيدة وتحويلها إلى تطبيق على أرض الواقع". وأشارت إلى أن مساهمة الشباب الإماراتي في تصميم الشعار تهدف إلى خلق هوية إبداعية مميزة تعبر عن الريادة الإماراتية في مجال الفضاء وعن الثقافة والتراث الإماراتي.
جدير بالذكر أن شعار المهمة سيرافق "هزاع المنصوري" (أول رائد فضاء إماراتي) إلى محطة الفضاء الدولية في شهر سبتمبر المقبل. ويشار إلى أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء يحظى بدعم مباشر من "صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات" الذراع التمويلي لـ "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"، الذي يهدف إلى دعم جهود البحث والتطوير في قطاع الاتصالات في دولة الإمارات وإثراء ودعم وتطوير الخدمات التقنية، وتعزيز اندماجها في الاقتصاد العالمي.

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.