قالت شركة “ميدترونيك” إن هناك ما يقدر بنحو 165 ألف حالة متوسطة الخطر، تعاني من ضيق الصمام الأبهري في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية واليابان كل عام؛ مشيرة إلى أن هذه المشكلة قد تفضي إلى فشل القلب خلال فترة قد لا تتجاوز عامين. الصورة:...

قالت شركة “ميدترونيك” إن هناك ما يقدر بنحو 165 ألف حالة متوسطة الخطر، تعاني من ضيق الصمام الأبهري في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية واليابان كل عام؛ مشيرة إلى أن هذه المشكلة قد تفضي إلى فشل القلب خلال فترة قد لا تتجاوز عامين. الصورة: scientificanimations.com

صمام صناعي يجدد الأمل في تجنب جراحات القلب المفتوح

رويترزأظهرت نتائج تجارب أن صمامات قلب بديلة من إنتاج "ميدترونيك" ومنافستها "إدواردز لايف ساينس"، تضاهي أو أفضل من جراحات القلب المفتوح للمرضى الأصغر سنا، والذي يعتبر التدخل الجراحي أقل خطورة بالنسبة لهم. وحصلت الشركتان بالفعل على ترخيصين لأجهزة "تافر...

17 مارس 2019

رويترز
أظهرت نتائج تجارب أن صمامات قلب بديلة من إنتاج "ميدترونيك" ومنافستها "إدواردز لايف ساينس"، تضاهي أو أفضل من جراحات القلب المفتوح للمرضى الأصغر سنا، والذي يعتبر التدخل الجراحي أقل خطورة بالنسبة لهم. وحصلت الشركتان بالفعل على ترخيصين لأجهزة "تافر (تي.إيه.في.آر) التي تؤدي دور الصمام الأبهري للمرضى الأقل تحملا للجراحة، والذين توصف حالاتهم بأنها متوسطة الخطر. وستفتح منح الموافقة للمرضى التي تعد حالاتهم أقل خطورة المجال أمام عدد أكبر من المرضى للحصول على الأجهزة التي تراها الشركتان حيوية لنمو أعمالها.
وقالت ميدترونيك إن هناك ما يقدر بنحو 165 ألف حالة متوسطة الخطر، تعاني من ضيق الصمام الأبهري في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية واليابان كل عام؛ مشيرة إلى أن هذه المشكلة قد تفضي إلى فشل القلب خلال فترة قد لا تتجاوز عامين.
ويتم زرع الصمام البديل في مكانه من خلال شريان وبواسطة قسطرة، مما يجنب المرضى الجراحة التي تستلزم فتح القفص الصدري. وقالت شركة إدواردز -التي تملك نحو 70 بالمئة من سوق أجهزة "تافر" في الولايات المتحدة- إنها تتوقع أن يصل حجم السوق العالمية في هذه الأجهزة إلى نحو سبعة مليارات دولار في عام 2024.
وأثبت جهاز "إدواردز سابين 3 تافر" تفوقه على الجراحة ضمن تجربة شملت ألف مريض، وذلك بعد عام من زراعته. وأظهرت بيانات عرضت في الاجتماع العلمي لـ "الكلية الأميركية لطب القلب" بمدينة نيوأورليانز، أن معدل المخاطر تراجع مع الجهاز إلى 8.5 بالمئة مقارنة بنسبة 15.1 للجراحة. وبعد مرور 30 يوما، تمكن جهاز سابين أيضا من خفض معدل الجلطات مسجلا 0.6 مقارنة بنحو 2.4 للجراحة.

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.