ستقدم مجموعة “G42” خدمات حسابية عالية الإنتاجية وخدمات الذكاء الصناعي مجانا للباحثين العلميين الذين يعملون في أي جانب من الجوانب المتعلقة بالفيروس “كورونا”، ودعت المجموعة الباحثين إلى تقديم مقترحاتهم في أي مجال يسهم بإيجاد حلول لتفشي الفيروس المستجد....

ستقدم مجموعة “G42” خدمات حسابية عالية الإنتاجية وخدمات الذكاء الصناعي مجانا للباحثين العلميين الذين يعملون في أي جانب من الجوانب المتعلقة بالفيروس “كورونا”، ودعت المجموعة الباحثين إلى تقديم مقترحاتهم في أي مجال يسهم بإيجاد حلول لتفشي الفيروس المستجد. الصورة: Getty Images

حاسوب مجاني للباحثين في مجال الفيروس "كورونا"

سكاي نيوز عربيةأعلنت مجموعة "G42"، الشركة الرائدة في مجال الذكاء والحوسبة السحابية ومقرها في دولة الإمارات، عن مبادرتها العالمية للمساعدة في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، عبر تقديمها خدمات حسابية عالية الإنتاجية وخدمات الذكاء الصناعي مجانا للباحثين...

12 فبراير 2020

سكاي نيوز عربية
أعلنت مجموعة "G42"، الشركة الرائدة في مجال الذكاء والحوسبة السحابية ومقرها في دولة الإمارات، عن مبادرتها العالمية للمساعدة في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، عبر تقديمها خدمات حسابية عالية الإنتاجية وخدمات الذكاء الصناعي مجانا للباحثين العلميين الذين يعملون في أي جانب من الجوانب المتعلقة بالفيروس. وقالت المجموعة إنها ستوفر الكمبيوتر فائق السرعة "أرتيمس" للباحثين في هذا المجال بالمجان، حسب بيان نشرته "وكالة أنباء الإمارات" (وام).
ودعت المجموعة الباحثين الدوليين إلى تقديم مقترحاتهم في أي مجال يسهم بإيجاد حلول لتفشي فيروس كورونا المستجد، باستخدام حاسوب "أرتيمس" الذي يحتل المرتبة 26 ضمن قائمة الحواسيب فائقة السرعة على مستوى العالم،  إذ سيتم توفير سعة الحوسبة الخاصة بالحاسوب إلى المؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الربحية. وتتضمن مبادرة "G42" كافة المجالات البحثية المتعلقة بمكافحة الفيروس، سواء الباحثين المهتمين بتطوير اللقاح، إذ قد تقلل المحاكاة الحاسوبية من وقت تطوير اللقاح، والباحثين في مجال تطوير تقنيات التقييم السريري، وتطوير أدوات "الجينوم" لتشخيص أو مراقبة الفيروس، ورسم الخرائط والتنبؤ في اتجاهات الانتشار.
وتعليقا على المبادرة، قال "بينغ تشاو"، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "في إطار تضامن الإمارات مع الدول والأشخاص المتضررين من هذا الفيروس، أطلقت المجموعة هذه المبادرة المتمثلة بإتاحة قدراتنا الحاسوبية القوية للمساهمة في إيجاد حلول علمية سريعة لمكافحة الفيروس، وهذه دعوة مفتوحة للأوساط البحثية والتقنية الحيوية والطبية الدولية لتوحيد جهودها مع استمرار تفشي كورونا؛ إذ من الضروري أن يتعاون العالم ضد هذا الوباء بشكل سريع".
جدير بالذكر، أن مجموعة "G42" وفرت مئات الآلاف من المستلزمات الطبية الأساسية، مثل الأقنعة الجراحية والقفازات الطبية والنظارات والملابس الواقية، إلى المناطق المتأثرة بكورونا في الصين. كما تتعاون المجموعة مع شركائها في إنشاء عمليات مختبر مشتركة، وتدريب العاملين في المجال الطبي والأمني، وكذلك التنسيق مع السلطات الصحية الأجنبية لمساعدتهم في إنشاء بروتوكولات فعالة للوقاية والكشف عن المرض.

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.