تنصيف حيوان الكوالا بين الانواع المعرضة للخطر

04 - يونيو - 2015



تستعد مقاطعة كوينزلاند الاسترالية لتنصيف حيوان الكوالا بين الانواع المعرضة للخطر على كامل اراضيها بسبب التوسع المدني وحركة السير وهجمات الكلاب.
وكانت اعداد الكوالا تعتبر ضعيفة في جنوب شرق مقاطعة كوينزلاند الا ان السلطات المحلية قررت توسيع الحماية لتشمل كل ارجائها.
وقالت رئيسة وزراء المقاطعة انستاسيا بالاتشوك الاحد "الجميع يحب الكوالا وعلينا ان نبذل كل ما في وسعنا لحمايتها اليوم وغدا".
وعند وصول طلائع المستعمرين البريطانيين في العام 1788، كان استراليا تضم اكثر من عشرة ملايين حيوان كوالا. وبما انها تعيش في الاشجار يصعب تقييم عددها الا ان دراسة اجريت في العام 2011 قدرت عددها بين 45 الفا ومئة الف حيوان.
والى جانب تراجع موطنها الطبيعي وهجمات الحيوانات البرية، تعاني الكوالا من التهابات مثل المتدثرات وهو مرض تنتقل عدواه جنسيا وقد يؤدي الى العمى والعقم.
وادرجت الكوالا ايضا منذ العام 2002 على قائمة الانواع الضعيفة التي تضعها الحكومة الفدرالية في بعض مناطق مقاطعات نيوساوث ويلز وكوينزلاند والعاصمة كانبيرا.

سيدني (أ ف ب) -


موضوعات ذات صلة
  • أول تفريخ صنــاعـي للبطريق أول تفريخ صنــاعـي للبطريق

    أَحْرزَ هذا الصنف الحبيس من فراخ بطريق ماجلان (واسمه العلمي:Spheniscus magellanicus) ريادةً في عالم البطاريق؛ فهو أول نوع من هذه الطيور يُفرخ بالتلقيح

  • تكشف هذه الصورة الحرارية (الحرارة المنخفضة مُبيَّنة باللون الأرجواني) كيف يُلطّف هذا الكوالا المُمدَّد موجات القيظ. ثـلاجـة الكوالا

    عندما يشتد الحرّ في أجواء أستراليا، يهتدي حيوان الكوالا إلى طريقة لتبريد جسمه.. وقد بات العلم اليوم قادراً على كشف تلك الطريقة بفضل التصوير بالأشعة تح

أضف تعليقك
اشترك معنا

اثر معارفك مع مجلة ناشيونال جوغرافيك العربية وضع العالم بين يديك

اشترك معنا