تقرير: المئات من نمور الثلوج النادرة تتعرض للقتل سنويا

23 - أكتوبر - 2016
كوبنهاجن - رويترز
قال تقرير يوم الجمعة (21 أكتوبر) إن المئات من نمور الثلوج تتعرض للقتل غير المشروع سنويا في الجبال النائية الممتدة من الصين إلى طاجيكستان٬ الأمر الذي يعرض الحيوان لخطر الانقراض إذ تراجعت أعداده التي تعيش في الحياة البرية إلى بضعة آلاف. وبحسب التقرير الذي أعدته شبكة (ترافيك) الدولية التي تراقب تجارة الحياة البرية يصل سعر الجيفة الواحدة من نمر الثلوج إلى عشرة آلاف دولار نظرا للقيمة العالية للغاية لفرائه الكثيف.
وقال التقرير إن ما بين 221 إلى 450 من نمور الثلوج تعرضت للقتل سنويا منذ عام 2008 على الرغم من الحظر المفروض على صيده في 12 دولة آسيوية يعيش فيها. وأضاف التقرير أن نصف النمور تقريبا قتلها مزارعون لحماية ماشيتهم وأن الكثير من جيف هذه الحيوانات بيعت لاحقا. ووقعت نمور أخرى فريسة في يد صيادين أو سقطت في شراك نصبت لاصطياد حيوانات أخرى كالدببة. لكن التقرير قال إن بعض التقدم تحقق في سبيل حماية نمور الثلوج مشيرا إلى أن فرو حيوان واحد فقط عثر عليه معروضا للبيع في مدينة لينشيا بوسط الصين بحسب مسح أجري عام 2011 مقابل 60 عام 2007.

انتهى

موضوعات ذات صلة
  • آخر المفترسات آخر المفترسات

    7 نوفمبر 2013 بقلم: بول سالوبيك على مقربة من صروم، المملكة العربية السعودية، على خط العرض: 24 د. 50 د. 55 ث. شمالاً، وخط الطول: 37 د. 27 د. 38 ث.

  • النمر العربي النمر العربي

    شهدت‭ ‬مدينة‭ ‬أبوظبي‭ ‬قيام‭ ‬تحالف‭ ‬دولي‭ ‬غير‭ ‬مسبوق‭ ‬هدفه‭ ‬إنقاذ‭ ‬القطط‭ ‬البرية‭ ‬في‭ ‬العالم‭ ‬ونظمها‭ ‬الحيوية‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬دعم‭ ‬مؤسسة‭

  • كشف وميضُ كاميرا آلية وأضواءُ مدينة مومباي نمراً يمشي خلسة في طرف "منتزه سانجاي غاندي الوطني" بالهند. النمر والبشر.. أصدقاء أم أعداء؟

    جلسنا تحت جُنْح الظلام نترقب ظهور نمور على قارعة طريق عند طرف "منتزه سانجاي غاندي الوطني" بالهند، حيث تغطي الخضرة 104 كيلومترات مربعة، في قلب مدينة مو

أضف تعليقك
اشترك معنا

اثر معارفك مع مجلة ناشيونال جوغرافيك العربية وضع العالم بين يديك

اشترك معنا