تأتي التجارب السريرية الثالثة بحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية في الصين، والتي أثمرت عن توليد أجسام مضادة لدى 100 في المئة من المتطوعين، بعد أخذ جرعتين من اللقاح خلال 28 يوما. وستكون المرحلة الثالثة مفتوحة للمتطوعين ممن...

تأتي التجارب السريرية الثالثة بحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية في الصين، والتي أثمرت عن توليد أجسام مضادة لدى 100 في المئة من المتطوعين، بعد أخذ جرعتين من اللقاح خلال 28 يوما. وستكون المرحلة الثالثة مفتوحة للمتطوعين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما، ممن يعيشون في مدينتي أبوظبي والعين للمشاركة في التجارب، التي تستمر لمدة تتراوح بين 3 و6 شهور.

الإمارات تطلق المرحلة الثالثة لتجارب لقاح محتمل لـ "كورونا"

أعلنت دولة الإمارات -اليوم الخميس- البدء بأولى التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من لقاح محتمل ومدرج تحت مظلة "منظمة الصحة العالمية" لعلاج مرضى "كوفيد-19"، في العاصمة أبوظبي. وقال "مكتب أبوظبي الإعلامي" عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إن "تجارب...

16 July 2020

أعلنت دولة الإمارات -اليوم الخميس- البدء بأولى التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من لقاح محتمل ومدرج تحت مظلة "منظمة الصحة العالمية" لعلاج مرضى "كوفيد-19"، في العاصمة أبوظبي. وقال "مكتب أبوظبي الإعلامي" عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إن "تجارب المرحلة الثالثة هي ثمرة تعاون بين شركة "جي 42 هيلث كير"، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، ومجموعة "سينوفارم" الدوائية الصينية، تحت إشراف "دائرة الصحة" في أبوظبي و"وزارة الصحة ووقاية المجتمع" الإماراتية. وأشار المكتب إلى أن "اختيار الإمارات كوجهة لإجراء التجارب، يعود لاحتضانها أكثر من 200 جنسية مختلفة، مما يتيح القيام بأبحاث متكاملة ومتينة على أصول عرقية متنوعة، ويسهم في تعزيز جدوى تطبيق اللقاح على نطاق عالمي". ولفت المكتب إلى أن "شركة جي 42 هيلث كير، تتمتع بالقدرات على تحليل البيانات القادمة من التجارب بسرعة فائقة".
وتأتي التجارب السريرية الثالثة بحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية في الصين، والتي أثمرت عن توليد أجسام مضادة لدى 100 في المئة من المتطوعين، بعد أخذ جرعتين من اللقاح خلال 28 يوما. وستكون المرحلة الثالثة مفتوحة للمتطوعين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما، ممن يعيشون في مدينتي أبوظبي والعين للمشاركة في التجارب، التي تستمر لمدة تتراوح بين 3 و6 شهور. وتنقسم عملية التجارب السريرية في إلى ثلاثة مراحل تتضمن المرحلة الأولى بصورة أساسية سلامة اللقاح، في حين تعنى المرحلة الثانية بتقييم توليد المناعة وتبحث في عملية التطعيم لعدد محدود من الأفراد، فيما تشمل المرحلة الثالثة سلامة وفعالية اللقاح وسط شريحة أكبر من الناس. وفي حال ثبتت سلامة وفاعلية اللقاح طوال عملية التجارب السريرية، حينها يتم اعتبار الفحص ناجحا، ويتم الانتقال لمرحلة تصنيع اللقاح على نطاق واسع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.