معًا.. منصة المساهمات الاجتماعية وأداة مبتكرة لتسهيل مساهمة أبناء مجتمع أبوظبي

07 - يناير - 2021
استمرارًا لمسيرة العطاء التي أرسى ركائزها "معًا نحن بخير"، أولى برامج صندوق الاستثمار الاجتماعي، الذي ألهم سكان أبوظبي والشركات الخاصة للمساهمة لدعم سكان أبوظبي. أطلقت "هيئة المساهمات المجتمعية – معًا" منصة المساهمات الاجتماعية خلال شهر سبتمبر 2020، لتكون الأداة الرئيسة لاستقطاب المساهمات نحو صندوق الاستثمار الاجتماعي التابع لـ "هيئة معًا"، بهدف إتاحة المجال للأفراد والشركات المهتمين بالمجال الاجتماعي لتقديم الدعم المادي بهدف تطوير المشاريع الاستراتيجية والبرامج التنموية الاجتماعية التي تلبي احتياجات اجتماعية محددة في إمارة أبوظبي.
وبهدف تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية أطلقت الهيئة مؤخرًا حملتين لجمع المساهمات المالية من خلال منصة المساهمات الاجتماعية التابعة لـ "هيئة معًا" لنشر الوعي المجتمعي وتشجيع المساهمة في دعم زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ورعاية الأيتام عبر جمع دعم مالي بقيمة 15 مليون درهم إماراتي. وتتماشى الحملتان في استراتيجيتهما مع الأولويات الاجتماعية المحددة في إمارة أبوظبي، إذ تعالجان قضايا الصحة البدنية، والتماسك الأسري والمجتمعي، وتوفير فرص التعليم وتنمية المهارات. وتسعى إحدى الحملتين اللتين تدعمهما منصة المساهمات الاجتماعية، إلى زيادة حجم المساهمات لتغطية تكاليف نقل الأعضاء، ونشر التوعية عن أهمية التبرع بها، ويتم توظيف المساهمات الواردة لتغطية تكاليف العمليات الجراحية والأدوية اللازمة للمرضى خلال فترة تعافيهم، حيث يعتبر البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة من البرامج الرائدة التي تمكن الأفراد بالتبرع وإنقاذ الآخرين، وتعتبر شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من الشركاء الاستراتيجيين لهذا البرنامج الوطني. يعد برنامج دعم الأيتام في إمارة أبوظبي الحملة الثانية التي أطلقتها "هيئة معًا" وتهدف إلى تمكينهم في المجتمع عبر توفير الدعم اللازم من خلال برامج الدعم التربوي والأسري المخصصة لهم. وسيتم توظيف المساهمات الواردة لتغطية التكاليف التعليمية للطلبة ونفقات الزواج وفتح منزل جديد والتخرج من دور رعاية الأسرة.
تسعى "هيئة معًا" إلى جانب توفير التمويل المباشر لبرامج الدعم الاجتماعي ذات التأثير طويل الأمد، لتمكين القطاع الثالث في أبوظبي الذي يعتبر هدفًا استراتيجيًا هامًا من أهداف الهيئة والذي يساهم صندوق الاستثمار الاجتماعي في معالجتها. وتم تأسيس "هيئة معًا" من قبل "دائرة تنمية المجتمع" في أبوظبي لتعمل على التأسيس لبناء قطاع ثالث مزدهر قادر على الاضطلاع بمهامه. يمثل القطاع الثالث الذي يشمل المنشآت الأهلية والمؤسسات ذات النفع العام والمؤسسات الاجتماعية التي تعمل جنبًا إلى جنب لسد الفجوات التي يمكن أن تنشأ في تنظيم العلاقة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتتولى مؤسسات القطاع الثالث مهمة تقديم الخبرات والموارد المخصصة التي تُعنى بالتحديات الاجتماعية التي يواجهها أفراد المجتمع والتي لا تتوفر في القطاع الحكومي أو الخاص. ويعتبر فتح المجال أمام القطاع الثالث وإطلاق المجال لخبراته أمرًا ضروريًا لتوفير حلول مستدامة مبتكرة للتحديات الاجتماعية وفقًا للأولويات الاجتماعية في أبوظبي.
ومن خلال المنصة المبتكرة لصندوق الاستثمار الاجتماعي تعمل هيئة معًا على إنشاء آلية تمويل مستدامة تربط الشركاء في القطاعات الحكومية لإمارة أبوظبي ومجتمع الأعمال مع مؤسسات ومجموعات اجتماعية متخصصة تقدم برامج اجتماعية وخدمات رائدة قادرة على إحداث أثر اجتماعي إيجابي ومستدام وقابل للقياس يعود بالنفع على مجتمع الإمارة.
بادر للمساهمة الآن عبر زيارة الموقع الإلكتروني: http://fundraise.maan.gov.ae واختر "ساهم الآن". أكمل التفاصيل الشخصية والمبلغ الذي ترغب بالمساهمة به والحملة التي تودّ دعمها، ليتم إيداع المبلغ مباشرة لصالح المشروع.

- مادة إعلانية
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ