مصور إماراتي يحصد المركز الأول في مسابقة “عالم صغير من نيكون للصور المجهرية”

16 - أكتوبر - 2018
صحيفة الخليج
فاز المصور الإماراتي "يوسف الحبشي"، بالمركز الأول في مسابقة "عالم صغير من نيكون للصور المجهرية" العالمية في دورتها الـ 44، وذلك من خلال لقطة لجزء من العيون المركبة لخنفسة "سوسة النخيل الحمراء" والمسطحات الخضراء المحيطة بها. وقال الحبشي لـ "ديلي ميل" البريطانية: "كان التحدي الرئيس عند التقاط الصورة، إظهار سواد العين على خلفية سوداء من دون الإفراط في تعريض النور بشكل زائد على الجلد والمسطحات المحيطة بها". وأضاف: "بسبب تنوع الألوان والخطوط التي تظهر في عيون الحشرات، أشعر وكأنني أصور مجموعة من المجوهرات".
وحصد الحبشي المركز الأول متفوقاً على مشاركات من علماء ومصورين من نحو 89 دولة بأكثر من 2500 صورة، وفاز بالمركز الثاني "روجيليو مورينو" من بنما، بعد تصويره نبات السرخس وخلاياه الداخلية عن قرب. وأضاف الحبشي: "أغلب الناس لايقدرون هذه الأنواع الصغيرة من المخلوقات خاصة الحشرات، لكن بالنسبة لي تصويرها مجهريا، يمكننا من العثور على عالم جديد وجميل عنها لم نشاهده من قبل".
تهدف المسابقة التي أطلقتها شركة "نيكون" العالمية ومقرها العاصمة اليابانية طوكيو في عام 1974، الكشف عن الحياة الخفية المجهرية للحشرات والخلايا البشرية والأسماك والمخلوقات الصغيرة، في صور احترافية يتنافس فيها العلماء والمصورون من حول العالم. وتمثل بعض الصور الملتقطة في المسابقة اكتشافات علمية جديدة، والآخر يكشف براعة في التصوير والإخراج، وأشكالا رائعة لم يسبق لباحث أو مصور التقاطها من قبل، وجزءاً من العالم الطبيعي الخفي عن أنظارنا.
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ