كيف تأثرت طيور النورس بفيروس كورونا؟

04 - مايو - 2020
أدى اختفاء السياح وقلة خروج الأهالي إلى العمل في العاصمة الإيطالية روما، إلى قلة القمامة وفضلات الطعام في شوارع المدينة وأزقتها، مما أجبر طيور النورس على تغيير عاداتها الغذائية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. فمع إغلاق المطاعم وخلو شوارع المدينة والتزام الناس منازلهم بسبب إجراءت الوقاية من تفشي فيروس كورونا والمعمول بها منذ 9 مارس ، اضطرت الطيور إلى العثور على "وجبات طعام " جديدة عوضا عن التي اعتادت أن تقتات عليها من بقايا الطعام في القمامة.
قال عالم الحيوانات "برونو سيغيني" -في حديثه لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية- إن الطيور بدأت تعود إلى وضعية "الحيوانات المفترسة". وقال سيغيني إن النوارس بدأت تهاجم وتصطاد الحمام، إلى جانب الطيور الصغيرة مثل الطيور السوداء والبلع بالإضافة إلى أكل الفئران.
وإيطاليا هي البلد الأكثر تضررا في أوروبا مع وفاة ما لا يقل عن 28،720 حالة وفاة مسجلة لفيروس كورونا. ومع تباطؤ عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المبلغ عنها، من المقرر أن يبدأ رفع الإغلاق ببطء اعتبارا من يوم غد الاثنين، إلا أن الخسائر الاقتصادية وعلى الصعيدين النفسي والاجتماعي تركت جروحا عميقة لدى الإيطاليين وسط خوف من قدوم موجة ثانية للوباء.

المصدر: سكاي نيوز عربية
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ