في الإمارات.. فحوصات فيروس كورونا تتجاوز حاجز المليونين

26 - مايو - 2020
أعلن "عبدالرحمن العويس"، وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، أن إجمالي الفحوصات المنفذة على مستوى دولة الإمارات تجاوز المليوني فحص، بواقع 2,044,493 فحصا، ضمن الخطة الوطنية لزيادة الفحوصات الخاصة بفيروس كورنا المستجد. وتوجه العويس بالشكر لكافة أبطال خط الدفاع الأول لجهودهم المبذولة في مختلف المراكز الطبية، ومراكز الفحص والحجر الطبي، وتعاون المصابين معهم لإنجاح الجهود الوطنية في الحد من انتشار مرض "كوفيد-19".
وأضاف أن هذا الرقم يؤكد عزم دولة الإمارات السعي في الحد من انتشار الفيروس "هدفنا أن نكون استباقيين في الكشف عن المزيد من الحالات، والحد من انتشار الفيروس في الدولة، ونحن في مرحلة مهمة من مراحل التعامل مع الفيروس واحتوائه تتطلب تحمل المسؤولية من الجميع واستمرار التعاون لنكون لإخواننا في خط الدفاع الأول عوناً ومع قيادتنا والخروج آمنين بإذن الله من هذه المرحلة".
أكثر من 41 ألف فحص جديد تكشف عن 822 إصابة جديدة
من جهتها أفادت الدكتورة "آمنة الشامسي"، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، بأن توسيع نطاق الفحوصات مستمر، إذ تم إجراء 41,202 فحص جديد، والتي كشفت عن 822 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، وبذلك يصل إجمالي الحالات إلى 30,307 حالات إصابة، وهذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء والوفيات.
ارتفاع حالات الشفاء لأكثر من 15 ألفا
وأعلنت الشامسي -خلال الإحاطة الإعلامية يوم أمس- عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الإمارات إلى 15,657 حالة، بعد تسجيل 601 حالة شفاء جديدة لمصابين بالفيروس وتعافيها التام من أعراض المرض، وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة. كما تم خلال الإحاطة الإعلان عن 3 حالات وفاة من جنسيات مختلفة، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الإمارات 248 حالة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ