“فيبي فوكر”.. ينهي رحلة عالمية استمرت 3 سنوات بالسيارة الكهربائية

07 - أبريل - 2019
رويترز
عندما توقف المغامر الهولندي "فيبي فوكر" بسيارته في مدينة "سيدني" الأسترالية بعد ظهر الأحد، كانت هذه نهاية رحلة استمرت أكثر من 3 سنوات قطعها فوكر بسيارته من نوع "فولكسفاغن" التي حولها إلى سيارة كهربائية. وذكر موقع الحملة الإلكتروني أن مبادرة فوكر هي أطول رحلة مسجلة تقطعها سيارة كهربائية على الإطلاق، وبدأت بهدف التوعية بمستقبل خال من الكربون.
غادر فوكر هولندا في مارس عام 2016، وقضى 1119 يوما قطع خلالها أكثر من 95 ألف كيلومتر وزار 33 بلدا في محاولة للفت الانتباه إلى استدامة ومتانة السيارات الكهربائية. واعتمدت الرحلة على مساندة غرباء من مختلف أنحاء العالم، قدموا الطعام والمأوى لفوكر فضلا عن الوسائل الأساسية لشحن سيارته على طول الطريق.
وقال فوكر لمشجعين كانوا في استقباله عندما وصل إلى خط النهاية "ساعدني نحو 1800 شخص في رحلتي عبر أوروبا والشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا.. وأخيرا وصلت اليوم إلى هنا". وعبر فوكر "جسر هاربور" الشهير في سيدني رفقة موكب من السيارات الكهربائية بعد الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي (04:00 بتوقيت غرينتش)، قبل أن ينهي رحلته الطويلة في "حديقة النباتات الملكية" المجاورة لـ "دار أوبرا سيدني".
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ