شخصيات “حرب النجوم” تجوب شوارع مانيلا

05 - مايو - 2020
يتجول مسؤولون محليون في الفلبين وهم يرتدون ملابس شخصيات أفلام "حرب النجوم"(Star Wars) الشهيرة بهدف تطبيق إجراءات عزل عام صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إضافة لتوزيع المساعدات.
ويجذب الشباب الذين يقودون تلك المساعي انتباه القرويين على مشارف العاصمة مانيلا، وهم يرتدون ملابس الشرير "دارث فيدر" وكذلك زي جنود الإمبراطورية، بعد أن صنعوا تلك الأزياء من مفارش مطاطية وأدوات بلاستيكية مستخدمة، كما يذكرونهم بالبقاء في المنزل.
وقال "موريل بالداغو"، وهو مسؤول محلي منتخب يرتدي زي الشخصية "ستورمتروبر": نحاول حث السكان ممن خرجوا دون التصاريح المناسبة من الحجر الصحي، ومن لا يرتدون كمامات بضرورة العودة لمنازلهم. نحاول ضمان الاتباع المناسب لإرشادات الحكومة". وأضاف بالداغو أن القرويين يقابلونه بالابتسامات والتحايا تخفيفا عنهم في ظل ظروف التفشي.
ويعد الرابع من مايو يوم يحتفل به المعجبون بسلسلة الأفلام الشهيرة هذه وشخصياتها حول العالم. كما استقل عاملون في الحكومة يرتدون زي الشخصيات في الفيلم قوارب خشبية صغيرة لتوزيع مساعدات تحتوي على الأرز والأطعمة المعلبة للسكان في حي ساحلي قريب. وتظهر الأرقام الصادرة عن الحكومة أن الفلبين، التي تخضع عاصمتها ومدنها الرئيسة لإجراءات عزل عام صارمة حتى منتصف الشهر الحالي، سجلت 9485 حالة إصابة بالمرض و623 وفاة حتى يوم أمس الاثنين بينما تعافى 1315.

المصدر: رويترز
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ