رفع الحماية الاتحادية عن ذئاب ولاية وايومنغ

07 - مارس - 2017
رويترز
قضت محكمة استئناف اتحادية بضرورة رفع حماية الحكومة الأميركية عن الذئاب في ولاية "وايومنغ" وإعادة الملف لإدارة الولاية في قرار قد يفتح الباب أمام صيد هذه الفصيلة. وتوصلت وكالة الحياة البرية في الولايات المتحدة في عام 2012 إلى أن الذئاب في وايومنغ قد تجاوزت خطر الانقراض وأن خطة الولاية للإشراف على الحيوانات مناسب لضمان بقائها.
غير أن جماعات الحفاظ على الحياة البرية أحالت المسألة للقضاء واعتبرت أن وكالة الحياة البرية والثروة السمكية قد اتخذت قرارا جائرا وغير قانوني عندما أقرت رأي ولاية وايومنغ. وقالت هذه الجماعات إن سلطات الولاية لن تتمكن من الحفاظ على عدد الذئاب الملائم وستتيح صيدها. وساند قاض أميركي في الولاية رأي نشطاء حماية البيئة عام 2014 ووضعت مئات الذئاب في وايومنغ تحت الحماية الاتحادية مرة أخرى.
غير أن سلطات الولاية ووكالة الحياة البرية وجهات أخرى استأنفت ضد القرار. وقضت محكمة الاستئناف الاتحادية بواشنطن بإبطال الحكم الذي أصدرته محكمة أدنى درجة وخلصت إلى أن وكالة الحياة البرية قد "توصلت إلى قرارها بطريقة منطقية" معتبرة أن خطة ولاية وايومنغ ستمنح الذئاب الحماية الكافية. ورحب مات ميد -حاكم ولاية وايومنغ الجمهوري- بقرار المحكمة وقال في بيان مكتوب "هذا هو القرار الصحيح للذئاب وللولاية" في حين انتقدت جمعيات الحفاظ على الحياة البرية الحكم وقالت إنها ما زالت تدرس الوضع.
وتعرضت الذئاب للصيد والتسميم إلى حد قارب انقراضها في 48 ولاية أميركية قبل أن توضع تحت حماية الحكومة الاتحادية في السبعينيات من القرن الماضي.

انتهى

موضوعات ذات صلة
  • آخر المفترسات آخر المفترسات

    7 نوفمبر 2013 بقلم: بول سالوبيك على مقربة من صروم، المملكة العربية السعودية، على خط العرض: 24 د. 50 د. 55 ث. شمالاً، وخط الطول: 37 د. 27 د. 38 ث.

  • ذئاب البحـر

    ناداني رفيقي، أيان ماك آليستر، قائلاً: "أتشعــرين أن الحــظ سيحالفـك؟". نحن واقفَان على جزيرة في منتهى الصغر، تبعد 13 كيلومتراً إلى الغرب من البَرّ ال

أضف تعليقك
اشترك معنا

اثر معارفك مع مجلة ناشيونال جوغرافيك العربية وضع العالم بين يديك

اشترك معنا