دولة تخلو من فيروس كورونا

20 - أبريل - 2020
أعلنت جزر كوك الواقعة بالمحيط الهادي خلوها من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهي أول دولة في العالم تقوم بذلك، بعد أن جاءت نتائج جميع الاختبارات التي أجريت هناك سلبية. وأعلن "هنري بونا"، رئيس الوزراء، خلو الجزر من مرض "كوفيد-19"، مع عدم تسجيل أي حالات لفيروس كورونا سابقًا، وكانت نتائج جميع الاختبارات سلبية، وفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.
وأجرت السلطات المختصة في جزر كوك 900 اختبار منذ الشهر الماضي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا. وتتبع جزر كوك -ذات الحكم الذاتي- نيوزيلندا وتقع جنوب المحيط الهادي، على بعد حوالى 3200 كيلومتر من ويلنغتون وتضم 15 جزيرة ويصل عدد سكانها إلى نحو 17 ألف نسمة. وفرضت البلد قيودًا في الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي، بعد أن بدأت نيوزيلندا الإبلاغ عن عشرات الحالات المصابة بالفيروس، وألغت جميع التجمعات الدينية وطالبت السكان بالبقاء في منازلهم.
ورفعت الحكومة أيضًا بعض القيود، من بينها السفر بين جزيرة راروتونغا -حيث تقع العاصمة "أفاروا"- والجزر الأخرى. وذكرت الحكومة أن الكنائس في مختلف أنحاء البلد فتحت فتح أبوابها يوم السبت، بينما ستفتح المدارس أبوابها مجددًا اعتبارًا من اليوم الاثنين. وسيتعين على الطلاب ورواد الكنائس ممارسة التباعد الاجتماعي، غير أنه لن يتم السماح بتجمعات تضم أكثر من 10 أشخاص.

المصدر: د ب أ
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ