حلقات زحل بعيون “كاسيني”

11 - سبتمبر - 2017
صحيفة الخليج
تمر المركبة الفضائية "كاسيني" هذه الفترة مرورها الأخير والنهائي من خلال حلقات كوكب زحل، قبل أن تدخل في مرحلة الهبوط النهائي، لتنهي مهمتها التي استمرت 20 عاماً، الجمعة المقبل بتدمير المركبة بشكل نهائي، والسقوط إلى غلاف الكوكب. وأرسلت "كاسيني" صوراً جديدة خاصة بحلقات كوكب زحل المميزة التي تعطى العلماء نظرة مقربة عن طبيعتها وشكلها.
ونشرت "ناسا" الصور التي تعد الأكثر دقة على الإطلاق لحلقات زحل عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، والتي التقطتها المركبة الفضائية في 6 يوليو الماضي، بواسطة كاميرا ذات زاوية ضيقة، ومن على بعد نحو 47000 ميل من الكوكب. ووفقاً لوكالة ناسا، فالصورة الملونة تم التقاطها باستخدام المرشحات الطيفية الحمراء والخضراء والزرقاء، والتي تساعد العلماء على رصد بعض الأمور الخاصة بالكوكب وحلقاته.

• المريخ قد يصبح محاطاً بحلقة مثل حلقات زحل