تكلفة الأنسولين في أميركا تضاعفت لمثليها خلال 5 سنوات

23 - يناير - 2019
رويترز
أشار تحليل جديد -اطلعت عليه رويترز- إلى أن تكلفة الأنسولين لعلاج النوع الأول من السكري في الولايات المتحدة، بلغت المثلين تقريبا خلال خمس سنوات حتى عام 2016، الأمر الذي يلقي الضوء على الغضب العام من ارتفاع أسعار الأدوية.
ووفقا لتقرير "معهد تكاليف الرعاية الصحية" -وهو منظمة غير ربحية- بلغت تكاليف الأنسولين السنوية لعلاج النوع الأول من السكري نحو 5705 دولارات في المتوسط للمريض في عام 2016. وكان متوسط التكلفة بلغ حوالى نصف ذلك عند 2864 دولارا لكل مريض خلال عام 2012. ويمثل المبلغ إجمالي ما يدفعه المريض والتأمين الصحي التابع له للحصول على الدواء، ولا يشمل نسبة الاسترداد التي يحصل عليها المريض من التأمين لاحقا. ودفعت زيادة تكلفة الأنسولين بعض المرضى إلى المجازفة بصحتهم.
وفي الشهور الأخيرة تحدث مرضى وأفراد عائلاتهم عن تقليل جرعات الدواء‭‭‭ ‬‬‬المنقذ للحياة لأنهم لا يستطيعون تحمل نفقاته. وقد أدى ذلك أيضا إلى بعض الاحتجاجات خارج مقار شركات لإنتاج الأنسولين. وأرجع معهد تكاليف الرعاية الصحية ارتفاع تكلفة العلاج في المقام الأول إلى زيادة أسعار الأنسولين بشكل عام، وبدرجة أقل إلى تحول المرضى لاستخدام منتجات الأنسولين الأكثر تكلفة. ووجد التقرير أن متوسط استهلاك الأنسولين اليومي ارتفع بنسبة ثلاثة في المئة فقط خلال نفس فترة السنوات الخمس.
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ