الياباني “مايزاوا”.. أول المسافرين في رحلة خاصة إلى القمر

18 - سبتمبر - 2018
رويترز
أعلنت شركة "سبيس إكس" المتخصصة في تكنولوجيا رحلات الفضاء والمملوكة للملياردير "إيلون ماسك" يوم الاثنين، أن رجل الأعمال الياباني "يوساكو مايزاوا" سيكون أول من يسافر في رحلة خاصة إلى القمر. مايزاوا هو مؤسس موقع "زوزو" للتسوق عبر الإنترنت، والرئيس التنفيذي للموقع. سيقوم الملياردير الياباني بجولة حول القمر على متن المركبة الفضائية "بيغ فالكون روكيت" (اختصاراً "بي.إف.آر")، لتنتقل بذلك رحلات الفضاء التجارية إلى آفاق جديدة. وسيصبح مايزاوا أول مسافر إلى القمر منذ انتهاء مهمات "أبولو" الأميركية عام 1972.
جاء إعلان هذا الخبر بمقر الشركة في "هوثورن"، إحدى ضواحي مدينة "لوس أنجلوس" الأميركية. وزاد ماسك من تشويق المهتمين والجمهور بمعرفة اسم الشخص، الذي سيذهب في أول رحلة تجارية إلى القمر تاركا أسئلة كثيرة دون إجابة. إذ نشر ماسك يوم الخميس الماضي، صورة للعلم الياباني عبر حسابه على "تويتر"، ثم نشر يوم الأحد عدة تغريدات تعرض تصميمات جديدة للمركبة التي ستنقل الياباني مايزاوا.
وعلى الرغم من أن المركبة لم تصنع بعد، فإن ماسك قال إنه يريدها أن تكون جاهزة للقيام برحلة غير مأهولة إلى المريخ بحلول 2022؛ على أن تذهب في رحلة مع طاقم عام 2024. وتخطط شركة سبيس إكس إلى رحلة دوران حول القمر، ولم يتضح -إلى الآن- المبلغ الذي دفعه مايزاوا نظير القيام بالرحلة.
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ