النحلة الطنّـانة في خطر الانقراض

12 - يناير - 2017
رويترز
أُدرجت النحلة الطنّانة المعروفة بشكل كبير في أميركا الشمالية ضمن الأنواع المعرضة لخطر الانقراض لتصبح أول أنواع النحل البري في القارة الأميركية التي تكتسب مثل هذه الحماية الاتحادية.
قالت وكالة المصايد والحياة البرية الأميركية إن النحلة الطنّانة واحدة من عدة أنواع تواجه تراجعا كبيرا في العدد، إذ انخفضت أعدادها بنحو 90 بالمئة منذ أواخر التسعينات. وأدرجت الوكالة الحشرة ضمن الأنواع المعرضة لخطر الانقراض وأرجعت هذا التراجع إلى عدة عوامل بينها المرض والمبيدات الحشرية والتغير المناخي وفقدان الموائل.
وكانت النحلة التي تشتهر بالبقعة الحمراء الواضحة على البطن تتواجد بكثرة في 28 ولاية خاصة في المنطقة من ساوث داكوتا إلى كونيتيكت وفي أونتاريو وكيبيك بكندا. وقالت الوكالة إن اليوم لم يتبق منها سوى أعداد قليلة للغاية متناثرة في 13 ولاية وفي أونتاريو.
وقالت جمعية زيرسيس للحفاظ على اللافقاريات إن النحلة الطنّانة من الملقحات الضرورية للزهور البرية ونحو ثلث إجمالي المحاصيل الأميركية من التوت إلى الطماطم. وكانت الجمعية تقدمت بطلب للحكومة تلتمس فيه حماية هذه الحشرة.

انتهى

موضوعات ذات صلة
  • حوار الزهرة والخفاش حوار الزهرة والخفاش

    بقلم: سوزان ماك غراث عدسة: ميرلين دي. توتل لا حدود لإبداعات الطبيعة. وإن كنت في ريب من ذلك فما عليك سوى التأمل في الخفاش راشِف الرحيق ونبتة معترش

  • المدينة الطنّانة المدينة الطنّانة

    تعيش مدينة لوس أنجلوس، بوصفها عاصمة الفن والمشاهير في الولايات المتحدة، على إيقاع الصخب والطنين.. وإن كان هذا الطنين الصاخب لا يقترن دائما بتلك الكائن

  • بحثـاً عـن النحلة الخارقة

    ما من شك أن الراهب آدم كان قد أدرك أن الوقت لم يكن مناسبا حين قرر أن يصبح مربي نحل. كان ذلك في عام 1915، عندما كان آدم راهباً مبتدئا في "دير باكفاست"

  • تطـعـيــم بلا طبيب

    ليس التطعيم تلك الجرعات الطبية فحسب، بل يمكنه الانتقال بصورة طبيعية من الأم إلى صغارها. وقد ساد الاعتقاد من قبل بأن نقل التطعيم بهذه الطريقة الطبيعية

أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ