اكتشاف كويكب قيمته 10 آلاف مليون مليار دولار

29 - مايو - 2017
كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عن كويكب جديد فريد من نوعه، يقع بين المريخ والمشتري، ويبعد عن الأرض حوالي 370 مليون كم، تصل قيمته بسبب ما يحويه من معادن إلى 10 آلاف كوادريليون دولار. وأطلقت "ناسا" على الكويكب اسم "سايكي 16"، ويتكون من معادن مختلفة أبرزها الحديد والنيكل وعدد من المعادن النادرة الأخرى، بما في ذلك الذهب والبلاتين والنحاس.
وقدرت الوكالة قيمة المعادن التي يتشكل منها الكويكب بحوالي 10 آلاف كوادريليون دولار (كوادريليون = مليون مليار تقريباً). واعتبر الخبراء أنه في حال تم بيع الكويكب بالمبلغ المقدر، فإن ذلك سيتسبب بانهيار الاقتصاد العالمي بقيمة 73.7 تريليون دولار، وفقاً لما ذكرت وكالة "سبونتيك" الروسية. وكانت الوكالة خططت في وقت سابق إرسال بعثة لدراسته بحلول عام 2022، لكن تراجعت الوكالة عن ذلك لدراسة الكويكب بشكل دقيق ومعمق قبل الانطلاق إليه.
وأعلنت "ناسا" أنها لا تخطط لنقل الكويكب إلى الأرض، ولكنها ستقوم بدراسته، من أجل فهم كيفية تشكله وتاريخ نشوئه.

• مركبة "نيو هورايـزونـز" تكشف أسرار الكوكب القزم

صحيفة الخليج- عبير حسين في منتصف أكتوبر الماضي، أتمت المركبة "نيوهورايزونز"، مهمتها بنجاح في إرسال أكثر من 10 جيجا بايت من المعلومات الرقمية، التي نج

• الكوكب التاسع.. ما بين الوجود والعدم!

صحيفة الخليج- محمد هاني عطوي علماء الفلك متأكدون تقريباً أن نظامنا الشمسي يحوي كوكباً تاسعاً أو عملاقاً غازياً يتوارى في أحد الأرجاء من دون أن يلاحظه