اختبار جديد لفحص كورونا بالتنفس

17 - أغسطس - 2020
أعلنت الشركة الإماراتية "أبيكس الوطنية" للاستثمار ومجموعة "تيرا" الإسرائيلية، عن تطوير جهاز جديد لفحص فيروس كورونا المستجد، سوف يساهم في تسريع عملية الفحص وتسهيلها وتوفيرها بدقة عالية لجميع أفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات العالمية. ويعد اختبار "بيوسيفتي" (BioSafety) أحد اختبارات فحص كورونا السريعة والآمنة، وذلك من خلال التنفس عبر أنبوب وظهور النتائج خلال دقيقة واحدة عبر أجهزة فحص تيرا، مما يوفر نتائج فورية وفعالة. وتستخدم التقنية "أشعة تيراهيرتز"، وتظهر نتيجتها في غضون 60 ثانية، إذ يقوم الفرد بإجراء الاختبار عن طريق أخذ نفس عميق ثم الزفير في أنبوب ثلاث مرات، ومن ثم يتم تحديد وجود الفيروس التاجي داخل رذاذ التنفس الزفير بناءً على التعرف على توقيعه الطيفي. ويتكون الاختبار من نظام "TeraSystem" مزودًا بماسح ضوئي وشاشة وأنبوب تنفس يمكن التخلص منه.
ويسهم الفحص الجديد في سرعة الحصول على النتائج، مما يُمكن عودة الأنشطة في مختلف القطاعات من أهمها المدارس والجامعات والمطارات والأعمال. ويُعد الاختبار سهل الاستخدام وآمنًا للإنسان وذا تكلفة اقتصادية منخفضة من حيث التكلفة والأداء لكل اختبار، وذا إنتاجية عالية تصل إلى 2000 اختبار في اليوم، كما يوفر نتائج فورية في موقع الفحص. بالإضافة إلى سهولة الاستخدام والتشغيل. الجدير بالذكر أنه تم إجراء اختبارات السلامة البيولوجية التابعة لمجموعة تيرا في العديد من البلدان حول العالم، بما في ذلك "مستشفى الإمارات الميداني "في أبوظبي، وسيتم تطبيقه قريبًا على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكانت شركة أبيكس الوطنية للاستثمار "الإماراتية" قد وقعت اتفاقًا تجاريًا استراتيجيًا مع مجموعة تيرا "الإسرائيلية"، سعيًا لتطوير الأبحاث والدراسات الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". ويهدف الاتفاق بين الشركتين إلى تطوير وتعزيز الأبحاث والدراسات الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تطوير جهاز فحص كورونا للمساهمة في تسريع عملية الفحص وتسهيلها وتوفيرها بدقة عالية لجميع أفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ