أول طائرة كهربائية لنقل الركاب تظهر في فرنسا

19 - يونيو - 2019
رويترز
شهد "معرض باريس الجوي" يوم أمس الثلاثاء، الظهور الأول لطائرة كهربائية قادرة على التحليق لما يصل إلى نحو 1046 كيلومترًا وعلى متنها تسعة ركاب. تستهدف شركة "EviationAircraft" (المصنعة للطائرة) تسيير رحلات على مسارات إقليمية مثل العاصمة الفرنسية إلى مدينة تولوز بجنوب فرنسا.
وقالت الشركة إن الطائرة "أليس" هي نتاج إعادة تفكير جذرية في الكلفة والتجربة والأثر البيئي للسفر الإقليمي. وأصبح أثر السفر الجوي على البيئة محط تركيز رئيسا للمدافعين عن البيئة والمهتمين بقضية تغير المناخ، وتبحث شركات الطيران منذ فترة طويلة عن سبل لمواجهة الانبعاثات الضارة والحد من تكاليفها من خلال تصاميم جديدة وتكنولوجيات أنظف.
وقال "بار يوهاي"، الرئيس التنفيذي للشركة: "تعمل طائرتنا [أليس] بجزء بسيط من تكاليف الطائرات التقليدية، وستعيد تعريف كيف يمكن للناس السفر إقليميا، وستؤذن بعصر جديد من الطيران أهدأ وأنظف وأقل كلفة". وأوضحت الشركة أنها ستستهدف المسارات المزدحمة مثل من باريس إلى تولوز، ومن أوسلو إلى تروندهايم في النرويج، ومن سان خوزيه إلى سان دييغو في الولايات المتحدة.
وقالت إن أول زبون تجاري لها سيكون "كيب إير"، وهي واحدة من كبرى شركات الطيران الإقليمي المستقلة في الولايات المتحدة، إذ تخدم 35 مدينة هناك وفي منطقة البحر الكاريبي. وفي أعقاب رحلات تجريبية هذا العام واعتمادها في 2021، وقالت الشركة إنها تعتزم البدء في شحن الطائرة للاستخدام التجاري عام 2022.
موضوعات ذات صلة
أضف تعليقك
اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ

اﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻓﻚ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺔ ﻧﺎﺷﻴﻮﻧﺎﻝ جيوغرافيك اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺿﻊ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻚ

اﺷﺘﺮﻙ ﻣﻌﻨﺎ