حشرات مغذية

19 - أغسطس - 2014
حشرات مغذية في الدول النامية، يرتفع أيضا الطلب على اللحوم. ولكن تربية المواشي بطبيعتها تستنزف الكثير من الموارد؛ لذلك فإن التهام الحشرات -وهو أمر شائع في العديد من البلدان المدارية- يمكن أن يشكل بديلا مناسباً؛ فالخنافس والصراصير على سبيل المثال تحتوي مواد مغذية وتوفر البروتين بثمن بيئي منخفض.
ولكن عدم استساغة طعم هذه الحشرات يمثل مشكلة للعديد من الأفراد. «فالناس يتقززون من البق ويعتبرونه حشرة لا يمكن بأي حال تقبل طعمها»، كما يقول أرنولد فان هويس من جامعة فاغينينغن في هولندا. ولتمويه منظرها، يمكن «معالجة» الحشرات بحيث تأتي على شاكلة مسحوق أو صلصة. ووفقاً لما سبق، فإنه من المحتمل أن تصبح أكياس»دقيق البق»، وهي عبارة عن مزيج مكون من دقيق القمح والحشرات الزاحفة، متوافرة في الأسواق عما قريب. -كيلسي نوفاكوسكي
  • ‎كُبِّرت صورة هذه العثة الترابية المفترسة مئات المرات، وهي دون شك مخلوق مرعب في عالمها المجهري. الاسم العلمي: PARAZERCON SP - الصورة مكبّرة 556 مرة. العُــثُّ

بقلم: روب دان عدسة: مارتن أوغيرلي قبــل سنوات عديدة راهنـْتُ زملائي رهاناً يتعلّق بعُثِّ الوجوه، وهو صِنفٌ من المفصليّات الدقيقة ينتمي لطائفة العن

• المرعبة  الذبابة السارقة
ما من وجه يثير رعب الحشرات الطائرة والزاحفة مثل هذا الوجه؛ إنها "الذبابة السارقة" أو "الذبابة القاتلة"، تلك الحشرة الأشد رهبة في عالمها جراء عدوانيتها وأسلوب صيدها. وجوه من عالم آخـر

لكنها في حقيقة الأمر أمةٌ من أمثالنا، فيها الجميل والقاتل والحساس والسريع، تحيط بنا من كل جانب ونتعايش معها كل يوم سواء أكنا في المنزل أم في أماكن الع

• أبراج الضوء.. أو لنُسمّيها أبراج الموت المحتوم. خلال الليل، تعمد يرقات الديدان السلكية التي تعيش في تلال النمل الأبيض إلى إصدار ضوء متوهج؛ وكل مخلوق يجتذبه هذا الوهج، يجد نفسه قد تحول إلى وجبة سريعة.
الصورة: أري باسوس نجوم الأرض / كائنات من ضياء