ميـاه العطـش

23 - أغسطس - 2016

ميـاه-العطـش

يُعد نقــص الميـاه الصالحــة للاستخــدام البشري، من أخطر التحديات التي تهدد مستقبل الحياة على سطح كوكبنا؛ وفي واقع الأمر لا يزال الحصول على نقطة ماء نظيفة حلماً بعيد المنال يداعب خيال ملايين الأسر التي تعيش تحت خط الفقر حول العالم.
ومع ازدياد النمو السكاني -خصوصاً في البلدان النامية- واستمرار تداعيات تغيّر مناخ الأرض على الصعيد العالمي، تتصاعد الضغوط على موارد المياه العذبة ومصادرها التي باتت تنحسر شيئاً فشيئاً على امتداد مناطق شاسعة من المعمورة.

برأيك كيف لنا أن نحافظ على مواردنا المائية من الهدر والجفاف؟

كيف للدول النامية أن تعمل على توفير المياه النظيفة؟

تعليقات القراء

ببناء السدود و عدم التهاون وو ضع قوانين صارمة ضد كل من يهدر المياه

2016 - 08 - 29 | عائشة

يجب الاقتصاد في استخدام المياه يجب ترشيد البشر من قبل الحكومات في استخدام المياه

2016 - 08 - 30 | هاني

تنفيذ مشاريع حصاد المياه السطحية بعمل خزانات مياه الأمطار على جوانب الاودية. زراعة الاشجار في مناطق جريان المياه لتغذية المخزون الجوفي من المياه. جمع مياه الأمطار من اسطح المباني وتخزينها في خزانات تحت الارض.

2016 - 09 - 16 | حاتم خالد

استخدام الطاقة الشمسية في تحلية مياه البحراو استخراج المياه الجوفية.بناء السدود و بناء الآبارنشر الوعي بكيفية استهلاك المياهبناء منظمات تشرف على مصادر المياه وتنظيم توزيعها،نشر الوعي لشعوب العالم لمساهمتهم والتبرع وطرح الافكار لتوفير اساسيات الحياة لكل البشرية

2016 - 09 - 18 | صلاح خالد

تخصيص لجان خيرية حول العالم تصرف راتب شهري لحكومة هذه البلدان لإنشاء مصافي مياه،و يتم الإشراف عليهم من قبل منظم معتمده عالميا.

2016 - 10 - 18 | الكاتب جري سالم الجري
الصورة الرمزية
ادخل تعليقاتك

الرجاء ادخال الإسم

لرجاء ادخال بريدك الالكتروني بصورة صحيحة

اشترك معنا

اثر معارفك مع مجلة ناشيونال جوغرافيك العربية وضع العالم بين يديك

اشترك معنا